مشروبات تخلصك من العطش خلال الصوم

 هل تشعرين بالعطش في أيام الصوم؟ هذا طبيعي وخصوصاً إذا كنت تتناولين خلال الإفطار أطعمة تعزّز ذلك. لذا ولكي تتخلّصي من هذه المشكلة، ننصحك بأن تحضري هذه المشروبات المنزلية التي تساعدك على ذلك. فهي لا تمنع شعورك بالعطش فقط، بل تمنحك الطاقة أيضاً. كل ما عليك فعله هو تناول أحدها خلال وجبة الإفطار أو السحور.

 

شراب البطيخ

تتمنين الحصول على وصفة سحرية لتتخلصي من الشعور بالعطش خلال أيام الصوم الطويلة. وقد بات هذا الأمر ممكناً. ما عليك القيام به هو تناول شراب البطيخ:

-حضري هذه المكونات: كوب من مكعبات البطيخ، كوب من ماء جوز الهند، عصير ليمونة خضراء واحدة.

-وبعد ذلك ضعيها في الخلاط لتحصلي على مزيج ناعم ومتجانس.

-ضعي الشراب في الثلاجة واشربيه بارداً.

 

شراب الفريز والماء الدافئ

لا شكّ في أنّك تحبين الفريز. فهو فاكهة لذيذة ومفيدة ومغذية. لكنك ستحبينه أكثر إذا عرفت أنه يمنع شعورك بالعطش في أيام الصوم. إذاً استخدميه لتحضير هذه الوصفة السحرية.

-إمزجي 3 أكواب من الماء الدافئ، 12 حبة منظّفة وغير مقطّعة من الفريز، نصف كوب من عصير البرتقال، عصير حبة من الليمون، ملعقتين صغيرتين من العسل.

-ضعي الخليط في الثلاجة لمدة ليلة كاملة.

-استخرجي حبات الفريز من المزيج. ضعيها في الثلاجة مجدداً وتناولي مشروبك بعد الإفطار.

-يمكنك تناول حبات الفريز اللذيذة كتحلية فيما بعد.

 

شراب البرتقال والقيقب

يمكنك شراء عصير القيقب من المتاجر الكبرى. فهو متوفّر ويساعد على منع شعورك بالعطش خلال النهار. لكن احرصي على أن تضيفي ربع كوب منه إلى مكونات أخرى: 3 أكواب ونصف من الماء البارد، ربع كوب من شراب القيقب، ملعقتا طعام من عصير الليمون الأخضر.

-ولتحضري الشراب إمزجي كل المكونات جيداً لتحصلي على مزيج منسجم.

- ضعي المزيج في الثلاجة وتناولي مشروبك بارداً بعد وجبة الإفطار أو خلال السحور. وفي اليوم التالي لن تشعري بالرغبة في شرب الماء. جرّبيها ولا تترددي.  

 

 

اقرئي أيضاً

مشروب مثالي لوجبة السحور يحرق الدهون ويحميك من العطش

5 نصائح للتغلّب على العطش في رمضان

 
نصائح لتتجنبي العطش في رمضان
أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية