6 طرق تضمن ثبات المكياج في الجوّ الحارّ

من مشاكل الجمال في فصل الصيف عدم ثبات الماكياج لفترات طويلة بسبب أجوائه الحارّة والعرق.

بهذه الخطوات البسيطة يمكن الحدّ من هذه المشكلة:

1.اختيار كريم مرطّب مناسب للصيف
الترطيب بداية الخطوات ليبدو الوجه نضراً، ولكنّ الاختيار الصحيح لتركيبة الكريم المرطّب هذا ما يساعد على دوام الماكياج. هذا وينصح الخبراء بالابتعاد عن الكريمات الثقيلة القوام أو التي تحتوي على زيوت قويّة.

اقرئي أيضًا : نصائح لتدارك أخطاء الماكياج في الصيف!  

2.لا تتجاهلي خطوة البرايمر
إذا كنتِ تعتبرين أنّ البرايمر خطوة ليست أساسيّة عند تطبيق الماكياج، فهذا الظنّ لا يناسب فصل الصيف. فمن أهمّ خطوات الحفاظ على الماكياج في الحرّ هو البدء بالترطيب ثمّ البرايمر.

3.لا تعتمدي على أصابعكِ إطلاقاً
إذا كنتِ تطبّقين الماكياج بواسطة أصابعكِ، توقّفي عن هذه الخطوة تماماً في الحرّ، واعتمدي الإسفنجة والفرشاة لضمان أفضل توزيع لكريم الأساس وألوان الظلال بعيداً عن ظهور خطوط في الوجه بسبب العرق.

4.اختيار الماكياج الطبيعيّ
لا شكّ أنّ الماكياج البسيط و الألوان الطبيعيّة هي الأفضل عند ارتفاع درجات الحرارة، لأنّ طبقات الماكياج القويّة تزيد من شعوركِ بالحرّ.

اقرئي أيضًا : حيل في الماكياج لتظليل أثر الإرهاق

5.اختاري الظلال المناسبة
اختيار الظلال ذات تركيبة الكريم في حالة ارتفاع درجة الحرارة غير مناسب، لأنّها تتجمّع على شكل خطوط بعد وقت قصير من تطبيقها، يفضّل اختيار السائلة أو البودرة.

6.الماسكارا المقاومة للماء
الماسكارا المقاومة للماء هي خيار جيّد لأنّها لا تتأثّر بالحرارة أو العرق، خلافاً للأنواع التقليديّة التي تظهر هالات سوداء تحت العين عند التعرّض للأجواء الحارّة.

اقرئي أيضًا : مزيل الماكياج الأفضل للعيون والبشرة! 

أضف تعليقا