5 مشاكل في الماكياج تسبّب ترهّل بشرتكِ.. الحلول بالفيديو

هل تظنّين بأنّ مساحيق التجميل الخاصّة بكِ هي التي تتسبّب بجلب المزيد من التجاعيد والخطوط إليها، اطلعي إذاً على هذه الحلول التي من شأنها أن تحسّن من هيئة الماكياج على وجهكِ لتبدوي أصغر سنّاً .

1 المشكلة: الفاونديشن يبدو شاحباً
لإحياء بشرتكِ الشاحبة والتي تعاني من آثار علامات التقدّم في السنّ، اختبري لوناً أكثر دفئاً من لونها الطبيعيّ وامنحيها تغطية جميلة ومناسبة تليق بعمرها. فالألوان الأكثر دفئاً أقلّ احتواءً للّون الورديّ، كما أنّها تخفّف الاحمرار إذا ما وجد على بعض الأماكن من سطح البشرة.

2 المشكلة: تجمّع الكونسيلر تحت طيّة العين
يمكن منع تكتّل الكونسيلر وتجمّعه على الخطوط الرقيقة تحت محيط العينين بتطبيقه فقط على النصف الداخليّ لمنطقة أسفل العين لإخفاء أيّ لون غامق أو من خلال تجنّب الكونسيلر التقليديّ تماماً، واستخدمي قلم هايلايتر له فرشاة، فالتطبيق الخفيف له سيجعل المنطقة مشرقة وليّنة دون تكتّل يُذكر.

3 المشكلة: مظهر الحواجب الرقيق
لا تبالغي في تشذيب حاجبيكِ ومنحهما مظهراً رفيعاً وقاسياً، يجب أن تبدو الحواجب طبيعيّة. إذا كنتِ بحاجة لملء المناطق الفارغة ، استخدمي بودرة لملء الحواجب بدلاً من قلم التحديد العاديّ.

4 المشكلة: تسرّب أحمر الشفاه خارج حدود الشفاه
خطوة تحديد الشفاه بقلم مناسب ستمنع تسرّب اللّون إلى خارج حدودها، كما يُفضّل استخدام الفرشاة الخاصّة به بدلاً من تطبيقه مباشرة من الأنبوب. مرّري الفرشاة بأحمر الشفاه واربتي قليلاً في وسط الشفاه ثم وزّعي اللّون على الزوايا الخارجيّة ليكون ماكياج شفتيكِ جميلاً وثابتاً لساعات طويلة دون أن يلطّخ أسنانكِ أو يتسرّب إلى خارج حدود الشفتين.

5 المشكلة: خطّا الآيلاينر غير المتساويين يقلّلان من جمال ماكياجكِ
ينصحكِ الخبراء بتجنّب شدّ الزوايا الخارجيّة من عينيكِ عند تطبيق الآيلاينر، فذلك سيجعل الخطّ يتجعّد ولن يبدو مستقيماً ومتماثلاً مع خطّ العين الأخرى. بدلاً من ذلك، ارفعي ذقنكِ إلى الأعلى وانظري إلى الأسفل بحيث تكون جفونكِ نصف مغلقة واستخدمي الآيلاينر السائل وامنحيه الوقت الكافي ليجفّ قبل استكمال الخطوات التالية في ماكياجكِ.

خلطة سريعة لاضاءة وتبييض البشرة المتعبة

كيفية اضاءة الوجه بتقنية الستروبينغ

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج