طرق لحماية اليدين من البقع والشيخوخة!

هناك مناطق معيّنة بالجسم تظهر عليها علامات التقدّم في السنّ وفي عمر مبكر أكثر من سواها، كالعنق واليدين؛ السبب وراء ظهور التجاعيد على اليدين ليس التقدّم في العمر، وإنّما عدم العناية بهما أسوة ببشرة الوجه، بالرغم من أنّهما أكثر عرضة لظهور التجاعيد، الجفاف والبقع.

إليكِ هذه الخطوات للعناية ببشرة اليدين وحمايتها من علامات الشيخوخة لتبدو نضرة وشابّة كبشرة الوجه:

1- الترطيب.
سبب ظهور التجاعيد هو جفاف الجلد وفقدانه للمادّة الدهنيّة الطبيعيّة التي تمنحه النضارة والشباب، لذا عليكِ العناية بخطوة الترطيب أكثر من مرّة يوميّاً، وهنا يمكن الاعتماد على كريمات الترطيب التقليديّة أو البدائل الطبيعيّة للترطيب، مثل زيت جوز الهند الخام.

اقرئي أيضًا : 5 طرق ضرورية لضمان شباب اليدين  

2- كريم الحماية من الشمس.
السبب الرئيسيّ لظهور البقع على اليدين هو التعرّض المباشر لأشعّة الشمس الضارّة، خاصّة عند قيادة السيّارة، فلا مفرّ من تطبيق كريم الحماية من الشمس مثل البشرة تماماً.


3- التقشير.
من أكثر مناطق الجسم التي تحتاج للتقشير هي اليدان، لأنّ تعرّضهما الدائم للشمس يتسبّب في ظهور البقع الداكنة والجلد الميت. من أفضل الطرق الطبيعيّة التي يمكن اعتمادها لتقشير اليدين مرّة أسبوعيّاً هو خليط السكّر مع زيت جوز الهند وعصير اللّيمون. يمكن استبدال زيت جوز الهند بزيت اللّوز الحلو أيضاً.

اقرئي أيضًا : هكذا تتخلصين من جفاف اليدين في الشتاء!

4-ارتداء القفّازات.
لحماية اليدين عليكِ بارتداء القفّازات القطنيّة خلال قيادة السيارة، والمطّاطية خلال القيام بالمهامّ المنزليّة وغسيل الصحون، خاصّة وأنّ المركّبات الكيميائيّة في مساحيق التنظيف تسبّب جفاف الجلد.

5- التوقّف عن تطبيق طلاء الأظافر.
من الضروريّ العناية بالأظافر وتلوينها بالطلاء، ولكن ننصحكِ بمنحها فترة من الوقت للراحة ومنحها فرصة للتنفّس.

اقرئي أيضًا : كيفيّة إخفاء عروق اليدين البارزة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة