كيفيّة إخفاء عروق اليدين البارزة

تعاني النساء النحيلات من ظهور عروق اليدين، ما يسبّب لهنّ إحراجاً. هذا الأمر لا يدلّ على وجود مرض معيّن، بل سببه الرئيس هو النحافة المفرطة، أو قلّة الدهون الموجودة أسفل جلد اليدين، لذا نقصان الدهون يؤدّي إلى فقدان الوزن وبالتالي ظهور الأوردة "العروق" بشكل واضح، كما أنّ التقدّم في العمر يساهم في ظهورها بسبب نقص كميّة الدهون في الوجه واليدين، هذا إضافة إلى العوامل الوراثيّة.

طرق إخفاء عروق اليدين البارزة
1-استخدام عصير اللّيمون: وذلك بغسل اليدين بعصير اللّيمون، ما يساعد في زيادة وزنهما لاحتوائه على فيتامين C، لكن يجب تكرار العمليّة لتحصلي على نتائج مضمونة.
2-خلطة اللّيمون والحليب: ضعي عصير اللّيمون في كأس واحدة من الحليب، أضيفي ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة من الخميرة، ثمّ اخلطي المزيج جيّداً. ادهني يديكِ به واتركيه نصف ساعة، ثمّ اغسليهما بالماء الفاتر.
3-خلطة اللّبن والخميرة: اخلطي ملعقتين من اللّبن بملعقتين من الخميرة وادهني يديكِ بالخليط جيّداً. دعيهما ربع ساعة قبل غسلهما. قومي بذلك يوميّاً.
4-خلطة الخميرة والماء: يمكنكِ استخدام الخميرة وحدها، أو إضافة قليل من الماء إلى ملعقتين من الخميرة، ثمّ قومي بتقليبها حتى تحصلي على ماء عليه رغوة مثل الصابون. بعد ذلك ادهني يديكِ بالخميرة واتركيها 5 دقائق قبل غسلهما.
5-اخلطي كميّات متساوية من: زيت اللّوز المرّ، زيت السمسم، ماء الورد وخميرة الخبز، ثمّ ادهني يديكِ بالخليط مرّتين يوميّاً.
6-خلطة الخميرة واللّيمون: اخلطي كميّة متساوية من اللّيمون والخميرة، ثمّ ادهني يديكِ بالخليط واتركيه لمدّة ربع ساعة يوميّاً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة