5 طرق ضرورية لضمان شباب اليدين

لا عجب أن تزداد حساسيّة بشرة اليدين في موسميّ الربيع والصيف، نتيجة الجفاف الذي يصيبها من جرّاء التعرّض لأشعّة الشمس وفقدان الرطوبة منها. فيما يلي 5 طرق فعّالة وعمليّة للعناية بنضارة بشرة اليدين طيلة موسم الصيف.

1.الخلطات الطبيعيّة
الخلطات الطبيعيّة بمختلف أنواعها ومكوّناتها كالحليب، اللّيمون، العسل، الخيار، الطماطم ومسحوق الشوفان مع اليوغرت وغيرها تحافظ على تحسين ملمس بشرة اليدين واستهداف مشاكل الجفاف والبقع والخطوط الدالّة على التقدّم في السنّ، لتترك البشرة أكثر نضارة، صحّة وقدرة للتصدّي لمختلف التأثيرات الخارجيّة.

اقرئي أيضًا : 20 نجمة بألوان شعر متناقضة  

2.التدليك
تدليك اليدين كلّ مساء بزيوت غنيّة وكريمات كثيفة يعزّز من ترطيبهما وتحسين ملمسهما الناعم. جرّبي أيضاً الزيوت الطبيعيّة المتوفّرة كزيت اللّوز، الزيتون وجوز الهند.

3.التقشير
تماماً كما هو الحال بالنسبة لبشرة الوجه، قشّري يديكِ مرّتين كلّ أسبوع بمقشّرات لطيفة للتخلّص من طبقات الجلد الميت العالقة على السطح والتي تعرقل عمليّات التنفّس وللسماح بامتصاص كريمات الترطيب.

اقرئي أيضًا : نوع غريب من الحليب يعيد النضارة إلى البشرة!  

4.الوقاية من الشمس والمؤثّرات الخارجيّة
وزّعي كريم الوقاية من الشمس قبل الخروج من البيت بعشر دقائق، لأنّه بحاجة ليستقرّ على السطح، واحرصي على معاودة توزيعه في كلّ مرّة بعد غسل اليدين وترطيبهما.

5.خطوات وقائيّة
من خطوات الوقاية الأخرى التي يمكنكِ اعتمادها للتخفيف من ضرر بشرة اليدين، ارتداء القفّازات السميكة عند القيام بالأعمال المنزليّة والقطنيّة أثناء قيادة السيّارة وتجنّب الماء الساخن عند غسلهما للمحافظة على زيوت البشرة الطبيعيّة.

اقرئي أيضًا : مشروبات لبطن مسطّح 

أضف تعليقا