جفاف البشرة.. روتين يومي لعلاجها قبل العيد

التعرّض لأشعة الشمس والتغيرات المناخية، جميعها تؤدي إلى جفاف البشرة. ولتجنّب جفاف بشرتك والحفاظ على نضارتها وإشراقها قبل العيد، عليك الاهتمام والعناية بها من خلال ترطيبها سواء باستخدام أقنعة طبيعية أو مستحضرات تُعنى بهذه الغاية. "الجميلة" تقدّم لك طرق العناية ببشرتك وترطيبها للتمتّع ببشرة نضرة وصافية:

في الصَّباح
1-المنظِّف: قومي بغسل بشرتك بأحد المنظِّفات اللطيفة، فبشرتك نظيفة وخالية من المكياج، ولا تحتاج إلى منظِّف قوي.
2- التونر: يساعد على إعادة مستويات الهيدروجين لبشرتك، كما أنَّه يمنحها بعض الرُّطوبة بجانب التَّنظيف، كل ما عليك فعله هو وضع القليل من التونر على يديك، وتوزيعه على بشرتك بأكملها.
3-الأمصال: ابحثي عن الأمصال التي تمتصُّها البشرة وتزيد من رونقها، مثل: مصل فيتامين (C)، وكذلك الأمصال التي تحتوي على الببتيدات، حيث تقلل من ظهور الخطوط الدَّقيقة.
4- واقي الشَّمس المرطِّب: قومي بوضع واقي الشَّمس، الذي يحتوي على نسبة من التَّرطيب للحفاظ على رطوبة ونضارة بشرتك، وحمايتها أيضاً من أشعَّة الشَّمس الضَّارة.

في المساء
1- مزيل المكياج: إذا كنت تضعين المكياج، فاحرصي أولاً على إزالته والتخلُّص من أيِّ بقايا له للحفاظ على بشرتك نضرة.
2-المقشِّر: يستخدم المقشِّر مرَّة واحدة أو مرَّتين أسبوعيّاً بعد إزالة المكياج للتَّخلص من خلايا الجلد الميتة، والحفاظ على بشرتك مشرقة ومتوهِّجة.
3-التونر: بعد أن قمتِ بتطهير وجهك بدقَّة، حان وقت بعض التَّرطيب، وذلك من خلال وضع طبقة رقيقة من التونر على بشرتك لترطيبها، ولكن احرصي على أن لا يحتوي على الكحول.
4- قناع للبشرة: قومي بوضع قناع لبشرتك مرة أسبوعيّاً لتغذيتها والحصول على بشرة مشرقة.
5- المصل: قومي بوضع كمية مناسبة من المصل على وجهك ورقبتك.
6- المرطَّب: بعد الانتهاء من تنظيف بشرتك جيداً، حان وقت المرطِّب "كريم الليل" لضمان التَّرطيب المثاليَّ لبشرتك.
7- كريم العين: قومي بوضع كميَّة صغيرة بحجم حبَّة البازلاء حول عينيك مع توزيعها بلطف بأطراف أصابعك لحماية عينيك من ظهور الخطوط الدَّقيقة، فأنت بذلك تهتمين ببشرتك الاهتمام المثالي، ولا تنسي أن تبتسمي لتكوني جميلة دائما.

بالفيديو: شاهدي أفضل طريقة لإزالة البقع من الوجه في يومين:

اقرئي أيضاً:

جفاف وتجاعيد البشرة... عالجيها فوراً!

نصائح للون شفاه طبيعيّ وجذّاب

أفضل كريمات تبييض البشرة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة