جفاف وتجاعيد البشرة... عالجيها فوراً!

تظهر التجاعيد الرقيقة بوضوح على البشرة الجافة خصوصاً بعد تنظيفها، وقد يظهر المكياج على الأماكن الجافّة أيضاً. وإذا كانت بشرتك سوداء أو آسيويّة، قد تبدو رماديّة أو باهتة، بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة.

لعلاج جفاف البشرة وحمايتها من التجاعيد إليك أفضل الوصفات والطرق عالجيها فوراً!

 

اقرئي أيضاً جفاف البشرة ... وطرق معالجته

 

 

فيتامينات البرتقال تشدّ البشرة:

البرتقال، مثل الليمون، غنيّ بالفيتامينات ومضادّات الأكسدة. وهو ذو خصائص قابضة، لذا يبطّئ شيخوخة الخلايا ويحمي من التجاعيد. وهو يلطّف البشرة ويكافح جفافها في الشمس.

 

قناع لبّ البرتقال للتجاعيد:

البرتقال ينعش البشرة ويزوّدها بالفيتامينات الأساسيّة. يكفي وضع لبّ البرتقال على وجهك لمدّة 10 دقائق لإضفاء البريق على بشرتك وتأخير ظهور التجاعيد.

 

فوائد العنب بالبذور لشيخوخة البشرة

يُعَدّ العنب مستحضراً جماليّاً طبيعيّاً للبشرة. فالعديد من النساء يؤكّدن فوائده للبشرة، التي تصبح جميلة وصحّية. تكمن فوائد العنب كلّها في البذور. فهي غنيّة جدّاً بالبوليفينول الذي يحارب الجزيئات الحرّة المسؤولة عن شيخوخة البشرة.

 

فوائد التفّاح للبشرة الجافة

التفّاح بكلّ أجزائه مفيد جدّاً للجلد، سواء القشرة أو اللبّ أو البذور؛ خصوصاً لغناه بمضادّات الأكسدة المعروفة بالـ"بوليفينول" (التي تتركّز على وجه الخصوص في القشرة واللبّ)، والتي تكافح الجزيئات الحرّة. ويفيد التفّاح البشرة عن طريق تخفيف أو منع الخطوط الرقيقة والتجاعيد، وحمايتها من الاعتداءات الخارجيّة (التلوّث والمكياج الثقيل والكريمات غير المناسبة)، ويحسّن عموماً عمليّة تجدّد الخلايا، ما يساعد في الحصول على بشرة مشرقة وورديّة.

 

 

اقرئي أيضاً خلطات طبيعية لتبييض البشرة

 

 

بذور التفّاح لحماية البشرة:

بذور التفّاح غنيّة بحمض اللينوليك والفيتامنيات، وهي تتحوّل إلى زيت، وتصبح عناصر قويّة جدّاً لتنظيم الزهم وتغذية البشرة، واستعادة المصفوفات بين الخلايا، وإنعاش وحماية الجلد. فهي المكوّن الرئيسي في مستحضرات العناية الخاصّة بالبشرة الجافّة.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة