نصائح للون شفاه طبيعيّ وجذّاب

هل تكرهين لون شفاهكِ وتعتقدين أنّها داكنة اللّون؟
الحصول على شفاه مثاليّة بشكل طبيعيّ دون استخدام موادّ التجميل مطلب الكثير من النساء اللّواتي يمتلكن شفاهً داكنة اللّون، الأمر لا يتحقّق إلّا باتّباع بعض الخطوات السليمة، ليست بشاقّة أو صعبة التنفيذ. لكي تتغلّبي على هذه المشكلة نقدّم إليكِ النصائح التالية:

الابتعاد عن التدخين:
التدخين يدّمر جمال البشرة الطبيعيّ وخصوصاً الشفاه، يعمل على تسمير الشفاه وتكوين التجاعيد والخطوط الرفيعة عليها. وللحصول على شفاه جذّابة إليكِ هذه الوصفة التي تعمل على تفتيح وتقشير الشفاه وتتكوّن من:

اقرئي أيضًا : أسباب الكلف وطرق علاجه دون مغادرة المنزل 

قطعة من شمع العسل "متوفر لدى العطار أو في الصيدليّة"
ملعقة Vicks
ملعقة صغيرة جدّاً من العسل
ملعقة صغيرة جدّاً من عصير اللّيمون

يذوّب الشمع في حمّام مائيّ، وفور رفعه عن النار تضاف بقيّة المقادير وتخلط جيّداً، ثمّ توضع في عبوة فارغة، ويطبّق منها قبل اليوم كأيّ مرطّب.

استخدام مرطّب الشفاه:
ينصح باستخدام مرطّب الشفاه لاحتوائه على موادّ طبيعيّة تغذي البشرة، ممّا يجعله علاجاً مثاليّاً للشفاه الجافّة والمتشقّقة، بالإضافة إلى أنّه يغطي الشفاه بطبقة عازلة تمنع البكتيريا. يفضل اختيار مرطب الشفاه ذي عامل حماية من الشمس 15 أو أكثر في النهار.

اقرئي أيضًا : جميلات هوليوود وأسرارهنّ في العناية!  

شرب كميات كبيرة من الماء:
يغفل الكثير من النساء عن شرب كميّات كبيرة من الماء في الصيف، ما يؤدّي إلى جفاف الجسم والبشرة، لذلك شرب المياه يعمل على ترطيب الشفتين.

الابتعاد عن أحمر الشفاه:
يعدّ أحمر الشفاه من أهمّ أسباب لون الشفاه الداكن، فالاستخدام المستمرّ له ولساعات عديدة يجعل لونها داكناً. لذا احرصي على وضع أحمر الشفاه في المناسبات الخاصّة واستخدمي مرطّب الشفاه بدلاً منه للاستعمال اليوميّ.

ترك العادات السيّئة
ينصح بالإقلاع عن التدخين والتخفيف من شرب القهوة والشاي، فالنيكوتين والكافيين من أهمّ أسباب الشفاه الداكنة والأسنان الصفراء.

زيت اللّوز:
زيت اللّوز غنيّ بفيتامين E الذي يعالج التصبّغات، ضعي القليل منه على شفاهكِ واتركيه لمدّة ساعة. قومي بذلك يوميّاً وستلاحظين الفرق خلال أسابيع قليلة.

الواقي الشمسيّ
تحتاج الشفاه كالبشرة إلى الحماية من أشعّة الشمس، فالعديد من منتجات العناية بالشفاه ومستحضرات الترطيب الخاصّة بها تحتوي على خاصية الحماية من أشعّة الشمس، احرصي على وضعها يوميّاً.

خطوات أخرى
• الحرص على وضع المرطّب على الشفاه قبل النوم.
• الالتزام بنظام غذائيّ متوازن، لأنّ الطعام غير الصحيّ يمكن أن يكون سبباً في اسمرار الشفاه.
• تجنّب استخدام أحمر الشفاه بصورة مستمرّة، لأنّ معظمها يحتوي على الرصاص وموادّ أخرى تتسبّب في اسمرار الشفاه.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة