طرق فعالة للتخلّص من الدهون المتراكمة بالجسم !

تعاني معظم النساء من تراكم الدهون في أماكن مختلفة من الجسم، ما يسبّب لهنّ حالة من الغضب والتوتّر لصعوبة التخلّص منها، وإنْ اتّبعن الحميات القاسية.

ما هي الطرق والوسائل الصحيحة لإزالتها؟ فكلّ منطقة من الجسم لها أسس يجب اتّباعها، فدهون البطن تختلف عن تلك الموجودة في الأفخاذ أو الظهر وهكذا...

تعدّدت الأساليب والنصائح، ولكنّ الرياضة تبقى الحلّ الأمثل، ولكلّ منطقة من الجسم لها تمارينها الخاصّة التي تخلّصك من الدهون المتراكمة فيها:

اقرئي أيضًا : سرّ يقضي على الشعور بالجوع  

تمارين الدهون المتجمّعة في البطن والخصر:
إنّ دهون البطن هي من أسوأ الدهون في الجسم، فهي تفسد شكله ويبدو غير متناسق. لحرق هذه الدهون المزعجة ما عليكِ سوى ممارسة رياضة المشي السريع، تمارين المعدة أو حتى الرقص خصوصاً الرقص الشرقيّ الذي يحرّك الخصر وبالتالي ينحفّه.

تمارين الدهون حول الركبة:
قد تتجّمع الدهون أحياناً في هذه المنطقة بالذات وتحرمكِ من التمتّع بساقين ممشوقتين. للتخلّص منها، عليكِ بممارسة رياضة الركض يوميّاً، الركوب على الدرّاجة الهوائيّة والقيام بتمرين القرفصاء. جميعها تمارين فعّالة احرصي على ممارستها ولو لوقت قليل بغية حرق الدهون بشكل أسرع.

تمارين للدهون المتكدّسة في الظهر:
غالباً ما تنسين التركيز على منطقة مهمّة من جسمكِ، وهي الظهر. تخلّصي من الدهون المكدّسة عند هذه المنطقة لتصبح مشدودة ومنحوتة من خلال القفز على الحبل، ممارسة تمارين الضغط واستخدام الدرّاجة الثابتة. من جهةٍ أخرى، إنْ أردتِ تجربة رياضة جديدة لا تتردّدي في ممارسة اليوغا القادرة على نحت ظهركِ وكلّ جسمكِ ليصبح متناسقاً.

اقرئي أيضًا : رجيم للتخلص من البطن والسيلوليت  

الدهون المتكدّسة بين الأفخاذ:
تعتبر هذه الدهون من الدهون العنيدة التي تصعب إزالتها بسهولة، للتخلّص منها يفضّل ممارسة رياضة الركض، تمارين القلب الطويلة المدّة أو بإمكانكِ وضع طابة مطاطيّة بين رجليكِ والضغط عليها جيّداً لـ10 ثوانٍ ثمّ الاسترخاء.

تمارين للدهون المتكدّسة تحت الإبط :
هذه الدهون محرجة للغاية ومعيقة صحيّاً، تعمل المرأة على إخفائها من خلال ارتداء تصاميمَ تغطيها بشكل مؤقّت. تخلّصي منها إلى الأبد من خلال ممارسة رياضة الملاكمة التي تركّز على شدّ عضلات الذراعين وتحرّك منطقة تحت الإبطين، بالإضافة إلى رفع الأثقال.

نصائح مع التمارين الرياضيّة
مراقبة النظام الغذائيّ :
تحديد كميّة السعرات الحراريّة التي يتمّ استهلاكها يوميّاً. إذا قمتِ بتحديد السعرات الحراريّة اليوميّة التي سوف تحصلين عليها، فإنّ جسمكِ سوف يحرق الدهون المخزّنة للحصول على الطاقة وسوف تبدأ الدهون الموجودة بالإنكماش وبذلك يتمّ التخلّص منها تدريجيّاً. يجب خفض السعرات الحراريّة إلى 1000 سعرة حراريّة يوميّاً للحصول على نتائج سريعة مع اختيار أطعمة غنيّة بالألياف والمغذّيات من الفيتامينات والمعادن مثل الفواكه، الخضراوات واللّحوم الخالية من الدهون، السمك، والحبوب الكاملة .

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة