حماية محيط العينين من التجاعيد في رمضان

مع التقدّم في السنّ، تتعرّض البشرة للجفاف بسبب تراجع خاصيّة القدرة على تجديد خلاياها كما في السابق، ما يستدعي تحفيزاً لعمليّة الأيض من خلال كريمات العناية المرطّبة والمكافحة لعلامات التقدّم في السنّ وكذلك للقيام ببعض العادات اليوميّة من شأنها أن تخدم صحّة وشباب البشرة، خاصّة عندما نتحدّث عن المنطقة الرقيقة والحسّاسة حول العينين، أولى مناطق الوجه التي تظهر عليها الخطوط الدالّة على الزمن؛ كما أنّ الامتناع عن شرب المياه خلال ساعات الصوم خاصّة وأنّ هذا العام يحلّ شهر رمضان المبارك في أجواء حارّة قد يعجّل من ظهور هذه الخطوط الرقيقة في هذه المنطقة الحسّاسة قبل أوانها ومن دون سابق انذار. امنعي ظهورها مع هذه الوصايا الثمانية من الخبراء...

اقرئي أيضًا : 5 نصائح تحدّ من تعرّق البشرة  

الاهتمام جيّداً بوجبتيّ الإفطار والسحور
تناولي الطعام الصحيّ الغنيّ بمختلف العناصر الغذائيّة الهامّة من الفيتامينات، الألياف، مضادّات الأكسدة، البروتين، المعادن والعناصر الأخرى الهامّة التي تغذّي كامل الجسم وتصرف منه كلّ السموم وتعيد للمنطقة حول العينين رونقها ونضارتها .

الامتناع عن المشروبات الغازيّة
بعد الإفطار من البديهي الشعور بالعطش تعويضاً لساعات الصوم الطويلة والرغبة في شرب المزيد من العصائر والمشروبات، ولكن كوني حذرة في اختياراتكِ واستبدليها دائماً بالماء ذي حرارة معتدلة وليست باردة، فهذه الأخيرة تسبّب لكِ المزيد من العطش، فالماء يصرف السموم من الجسم وبالتالي يمنع احتقان المنطقة تحت العينين. تناولي أنواعاً من شاي الأعشاب الصحيّة كالبابونج، النعناع الأخضر وابتعدي كليّاً عن المشروبات الغازيّة والعصائر الجاهزة المشبعة بالسكّر.

النظّارات الكبيرة في الخارج
حتى في حديقة المنزل، ارتدي النظّارات الشمسيّة دائماً لصدّ تأثيرات الجوّ، الشمس والغبار عن المنطقة تحت العينين وتجنّبي فركها.

اقرئي أيضًا : عزيزي الرجل.. اعتنِ ببشرتكَ في شهر الصوم!  

الأسماك ومضادّات الأكسدة
تحتوي الأسماك على أحماض الدهون غير المشبعة، أوميغا 3 ، 6 و9 ومضادات الأكسدة وهي أساسيّة جدّاً لنضارة وشباب البشرة، كما تحميها من التلف وتحافظ عليها صحيّة ومتوازنة وتعزّز من تدفّق الدم والأوكسجين إليها.

الواقي الشمسيّ لمحيط العينين
احصلي على كريم مخصّص لساعات النهار يحتوي على عامل وقاية من الشمس لصدّ تأثيرات الأشعّة ما فوق البنفسجية الخطيرة عن منطقة العيون ومنع تصبّغها.

 

شاهدي أيضًا : 



الكريمات المتخصّصة
خصّصي لمحيط العينين كريم مقاوماً للتجاعيد يستهدف الانتفاخ، الهالات السوداء والخطوط الرقيقة قبل تشكّلها حول العينين ويعزّز من نضارة وشباب المنطقة.

قوة الطبيعة
استغلّي مكوّنات البرّاد الطازجة كشرائح الخيار، البطاطس، أكياس الشاي المنقوعة وورود الحديقة لتحضير كمّادات منعشة وملطّفة للمنطقة حول العينين، تعزّز من نضارتها وحيويّتها وتبعد عنها علامات التقدّم في العمر.

النوم بوضعيّات صحيحة
لا تنمي على بطنكِ كي لا تتشكل طيّات الوسادة على وجهكِ ومحيط عينيكِ، فتطبع الخطوط الرقيقة الشبيهة بعلامات التقدّم في السنّ التي تقلّل من جمال بشرتك. واحرصي على النوم لساعات كافية وابتعدي عن السهر، الأرق والتوتّر.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة