8 أسرار لمحاربة التجاعيد حول العينين

لا تسمحي للترهلات والتجعدات ان تقتحم المنطقة حول عينيك وحافظي على شبابها ورونقها مع هذه الخطوات والنصائح من الخبراء.
1 تأكّدي دائما من إزالتك لكامل مكياج البشرة جيدا قبل الخلود الى النوم، لان النوم بالماكياج على البشرة يتلف ويخرب مظهرها وجمالها في اليوم الموالي ويتسبب حتما في ظهور التجاعيد المبكرة .
2 عاملي المنطقة حول العينين برفق تام لانها رقيقة وحساسة على الاغلب، لذا لا تدعكيها وانت تزيلين الماكياج منها، بل استخدمي مستحلب مناسب لنوع ماكياجك وامسحي في اتجاه واحد دون الضغط عليها.
3 احرصي دائما على ارتداء نظارات شمسية في الخارج واختاري الموديلات ذات الاطار الكبير لتظليل اكبر منطقة ممكنة حول العينين.
4 تجنبي قدر المستطاع السهر امام شاشات الكومبيوتر والتلفزيون، لان التحديق امامها لساعات طويلة يطبع عليها خطوطا مزعجة.
5 تذكري ان شرب الماء يعزز من عمليات التصريف اللمفاوي ويحرر المنطقة من السموم المتراكمة فيها والتي تسبب عادة الخطوط الرقيقة واحتباس السوائل وانتفاخ المنطقة.
6 اكثري هذا الموسم من تناول المزيد من الخضار والفواكه الغنية بالماء لاجل الحفاظ على ترطيب المنطقة الرقيقة حول العينين ومنع تلف انسجتها.
7 تساعد المكملات الغذائية والفيتامينات على تعزيز وضخ المنطقة بمزيد من مضادات الاكسدة التي تحارب الشوارد الحرة الطليقة المسببة للتجاعيد حول المنطقة.
8 ينصح الخبراء ايضا بأهمية تدليك هذه المنقطة بدءا من اعلى عظمتي الحاجبين وبضربات خفيفة وبطيئة حول كامل العينين لأجل تحفيز عمليات التجديد الخلوي وتنشيط الدورة الدموية والتقليل من ظهور التجاعيد على المنطقة.

أضف تعليقا