أسرار غذائية منسية تساعدك على تسمين ونفخ الوجه

تحبين أن تخسري وزنك وتحصلي على قوام رشيق. لكنّك تواجهين بعد ذلك مشكلة نحافة وجهك وافتقاره إلى النضارة والإشراق. ورغم ذلك لا تقلقي، يمكنك ملء وجنتيك من خلال اكتشافك هذه الأسرار الغذائية التي تنساها الكثيرات.  

 

السرّ الأول: فطور الفواكه

لتعيدي النضارة والامتلاء إلى وجنتيك، تناولي الفواكه خلال وجبة الفطور. اختاري تلك الغنية بالفيتامينC مثل البابايا والفريز والبرتقال والكيوي. فهذا الفيتامين ضروري لإنتاج الكولاجين والبروتينات والألياف التي تساهم في شدّ البشرة ومنحها القدرة على المحافظة على شكلها الممتلئ.

كذلك ننصحك بأن تضيفي إلى وجبتك الصباحية مخفوقات الخضار والفواكه االتي تحتوي على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة أيضاً.

 

 

السر الثاني: أطعمة ذات مؤشر سكّر منخفض

تذكّري دائماً أن تناولك الأطعمة ذاتال مؤشر الغليسيمي المرتفع أو ما يُعرف بالسكّريات السريعة يحفزّ إنتاج كمية زائدة من الأنسولين في جسمك. وهذا ما يسرّع شيخوخة بشرتك وترهلها. إذاً تناولي الأطعمة ذات مؤشر السكّر المنخفض مثل بذور الكتان، الخضار الخضراء، الفواكه المجففة والبطاطا الحلوة، إضافة إلى الخبز والأرز الكاملين.

فهذه المأكولات تحتوي على الألياف الضرورية لتعزيز امتلاء البشرة واستعادة نضارتها.

ولا تنسي أن تستهلكي الخضار المجفّفة والمعكرونة المطهوة «أل دانتي» وأن تتجنّبي قدر الإمكان أكل السكاكر والبسكويت وتناول المشروبات الغازية.

 

 

السرّ الثالث: نظام غذائي متنوع

لتستعيد نضارتها وتصبح أكثر امتلاء مما هي عليه، تحتاج بشرتك إلى بعض المغذيات الأساسية مثل الفيتامينات A وC وE ومضادات الأكسدة. فهي تحميها من الشوارد الحرة التي تسبب ترهلها وشيخوختها.

ولهذه الغاية من المهم أن تضيفي إلى حصتك الغذائية اليومية النحاس الذي يعزز تجدد بشرتك والزنك الذي يجدد خلاياها ويرممها.

ولا تنسي أن النظام الغذائي المتنوّع يزوّدها بالأحماض الدهنية مثل الأوميغا 3 و6. إذاً تناولي يومياً الفواكه والخضار وأضيفي إلى أطباقك الزيوت النباتية الصحية مثل زيت دوار الشمس وزيت بذور العنب.

وتناولي الأسماك مرات عدة أسبوعياً. اختاري السلمون والتونا. وأضيفي إلى وجباتك الخفيفة القليل من المكسّرات النيئة مثل الجوز واللوز والبندق.

 

السرّ الرابع: مواعيد شرب الماء

من المهم أن ترطبي بشرة وجهك بشكل جيد لتعيدي إليها امتلاءها. إذاً احترمي مواعيد شرب الماء: تناولي كوباً من الماء قبل موعد الفطور. واحرصي على أن تشربي خلال النهار أكثر من ليتر ونصف من هذا السائل السحري. أما بعد مغادرتك مائدة العشاء، فاسترخي واشربي كوباً من خلاصة نباتية أو من الشاي الأخضر.

   

اقرئي أيضاً

 
خلطة بياض الثلج لتفتيح البشرة وتسمين الخدود في دقائق
 
خلطة الخميرة لإنتاج الكولاجين وتسمين وشد الوجه

أفضل وأسرع الخلطات الطبيعية لتسمين الوجه ونفخ الخدود

 

 

 

أضف تعليقا