هذا البروتين تحتاجه البشرة في الصيف!

زخر عام 2017 بصنع كمٍّ لا متناهٍ من مستحضرات العناية بالبشرة وظّفت فيها المزيد من المكوّنات الحيويّة التي تخدم صحّة وجمال البشرة، من بين هذه المكوّنات حمض الهيالورونيك الكلاسيكيّ الذي يوصي به خبراء العناية بالبشرة بدلاً من الانجراف وراء هذا الكمّ الهائل من المستحضرات. فهو كافٍ لبشرة نضرة صحيّة طيلة الصيف.

حمض الهيالورونيك ليس مكوّناً جديداً، فهو بروتين موجود بصورة طبيعيّة في البشرة يعمل كالإسفنجة تماماً من أجل ترطيب البشرة بعمق، وهذا ما يجعله مهمّاً جدّاً في موسم الصيف حيث يكون الهواء في الخارج رطباً وبشرتكِ بحاجة إلى كريم خفيف التركيبة.

اقرئي أيضًا : 8 حقائق عن كريم الوقاية من الشمس!  

ووفقاً للدكتور Dr Ulysses Scarpidis وخبير الجراحة التجميليّة في نيويورك، إنّ حمض الهيالورونيك يساعد البشرة على التنفّس بشكل جيّد ولا يسمح بتشكّل الدهون على سطحها ويحدّ من ظهور البثور.

في حين أنّ العديد من كريمات العناية بالبشرة الدهنيّة تمنع إفراز المزيد من الزهم ولكنّها تسبب الجفاف وتقشّر سطح البشرة، حمض الهيالورونيك يعزّز من ترطيب ومرونة البشرة ويقلّل من احتمال التحسس والهيجان.

اقرئي أيضًا : ما سرّ بشرة الفرنسيّات النضرة؟  

ومن الأسباب الأخرى التي تجعله علاجاً رائعاً للبشرة في موسم الصيف خاصّة إذا كانت البشرة تعاني من البثور بسبب التعرّق المفرط، فحمض الهيالورونيك يتصدّى لهذه المشكلة بقوّة، لأنّه غنيّ بمضادّات البكتيريا.

خلاصة القول، حمض الهيالورونيك يترك البشرة نديّة، مشرقة وممتلئة تشعّ بالبريق والنضارة بعيداً عن كلّ أعراض الشحوب والجفاف، فقبل شراء أيّ نوع من كريمات البشرة الجديدة تفقّدي مكوّناته أوّلاً على أن يكون حمض الهيالورونيك على رأس القائمة، هذا ما يوصي به خبير العلاجات التجميليّة Dr Ulysses Scarpidis.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة