صحتك وجمالك وأنت حامل ..كيف تحافظين عليهما!

يترافق مع حدوث هذا الحدث الجميل، بعض التخوف الذي يطرأ على المرأة الحامل؛ خاصة على البشرة، وأبرزها ظهور الكلف على الوجه، والذي قد يستمر إلى فترة ما بعد الولادة؛ مما يؤثّر بشكل سلبيّ في الحالة النفسيّة لهن، أو قد تتعرض بعضهن إلى زيادة في الوزن بشكل كبير؛ مما يؤدي إلى ظهور تشققات في الجلد أسفل البطن، ومن الصعب أحياناً التخلص منها، وكل هذه التغيرات تحصل بسبب حدوث اضطرابات هرمونيّة في الجسم، نتيجةً لارتفاع مستوى هرمون الحمل.

المحافظة على جمالك أثناء الحمل
لتجنب تعرضهن لهذه الحالات خلال فترة الحمل، والظهور بشكل جميل، وخصوصاً أن معظم الحوامل يرغبن بالظهور بشكل مشرق وجميل بشكل دائم خلال فترة الحمل، إليك الخطوات التالية :

-أخذ قسط وافر من الراحة والنوم؛ لتجنب الإعياء والتعب.

-شرب كميّات وافرة من الماء، بمعدل لترين يومياً على الأقل، لتجنب حدوث الجفاف في الجسم، والبشرة، والذي يؤدي إلى تشقق الجلد وظهور خطوط رفيعة.

-استخدام كريمات مرطبة بشكل يومي، وتطبق على جميع أنحاء الجسم، وبشكل خاص على الوجه والرقبة والبطن.

-ممارسة التمارين الرياضيّة؛ لأنها تنشّط الدورة الدمويّة في الجسم، وتعزز نمو الخلايا، وتعزز نمو الجنين بشكل سليم، مثل ممارسة السباحة، أو رياضة المشي، لاعتبارهما رياضتين آمنتين ولا تسببان أي خطر على صحة الأم والجنين.

- تناول وجبات غذائيّة متكاملة، غنيّة بالعناصر والمعادن والألياف والأملاح المعدنيّة، ومضادات الأكسدة الضروريّة لصحة الأم والجنين؛ حيث يلعب النظام الغذائي دوراً كبيراً في نضارة البشرة ومنحها الحيويّة والشباب، وتخليصها من آثار التعب.

دللي نفسك
من خلال التوجه إلى صالونات التجميل، أو المنتجعات الصحيّة والحصول على جلسات تدليك للجسم، التي تقضي على التوتر، وتزيل آلام العضلات، وتمنح الشعور بالاسترخاء.

-استخدام مستحضرات التجميل المناسبة لنوع بشرتك، ووضعها بشكل لطيف وخفيف، وتجنب الإكثار أو المبالغة في وضع المكياج.

-استخدام الكونسيلر لإخفاء أي عيوب في البشرة، مثل الهالات السوداء أو الكلف.

-الحرص على ارتداء ملابس مناسبة للحمل ومريحة، واختيار ألوان مبهجة، ومناسبة للون بشرتك.

-الاهتمام بنظافة وصحة الأسنان.

-تسريح الشعر بشكل يومي؛ حيث تزداد قوة بصيلات الشعر، ويقل تساقطه خلال فترة الحمل، كما سيبدو أكثر كثافة، بسبب ارتفاع مستوى هرمون الحمل؛ لذلك سيكون من المهم الاهتمام به، لمنحك الحيويّة والجمال.

-تناول المكملات الغذائيّة، التي تحتوي على الفوليك أسيد، والحديد والأحماض الدهنيّة أوميجا 3، وفيتامين ب122، التي تلعب دوراً مهماً في زيادة نضارة البشرة، ومنحها الشباب.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية