أسباب وحلول لنموّ شعر الجسم سريعاً

تعاني بعض النساء من نموّ الشعر بعد فترة بسيطة من إزالته، والسبب الحقيقيّ لذلك مجهول للكثير.

قبل الحديث عن سبب نموّ شعر الجسم سريعاً، لا بدّ من التطرّق أوّلاً لطرق إزالة الشعر، حيث أنّ هناك وسائل كالشفرة والكريمات تتسبّب في نموّ الشعر سريعاً لأنّها لا تزيله من الجذور وإنّما تقطع الشعر من سطح الجلد فقط، فينمو الجزء الموجود داخل الجلد بعد يوم أو يومين فقط.

أمّا الشمع والحلاوة فهما أفضل الوسائل تليها الماكينات التي تزيل الشعر من الجذور أيضاً ولكنّها لا تترك سطح الجلد أملس كما الطريقتين السابقتين.

اقرئي أيضًا : الكركم صبغة طبيعية ولازالة الشعر الزائد أيضاً  

أمّا إذا كانت الفتاة أو السيّدة تستخدم الطرق التي تزيل الشعر من الجذور ورغم ذلك تعاني من نموّ الشعر سريعاً، فهناك سبب آخر لهذه المشكلة، وهو نموّ الشعر تحت الجلد، وهي شعيرات صغيرة تنمو ولكن لا تخرج لسطح الجلد، وإنّما تبقى داخله وتكوّن حبوباً صغيرة، وبالطبع حينما يزداد نموّها تخرج لسطح الجلد بعد إزالة الشعر بيوم أو اثنين.

طرق التخلّص من نموّ الشعر تحت الجلد
للتخلّص من هذه المشكلة لا بدّ من التقشير المستمرّ، مرّتين بالأسبوع، وكذلك قبل إزالة الشعر، لضمان القضاء على كلّ الشعيرات التي تنمو تحت الجلد وتتسبّب في ظهور حبوب على سطح الجلد.

اقرئي أيضًا : الياسمين الأبيض لتبييض الركبتين  

هناك العديد من الطرق لتقشير الجسم بموادّ بسيطة، مثل خليط بيكربونات الصوديوم مع الماء، ثمّ بواسطة قطنة قومي بتطبيقه على الساقين حتى يجفّ تماماً، ثمّ تُشطف الساقان بالماء الفاتر.

ليس بالضرورة اتّباع هذه الوصفة فقط، فأيّ طريقة طبيعيّة للتقشير تصلح، كذلك المستحضرات التي تباع في الأسواق شرط أن تكون مخصّصة للجسم.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة