كيفية استخدام منتجات العناية بالبشرة بترتيبها الصحيح؟

تستخدم المرأة المكياج للحصول على طلة أنيقة وجذابة، لكن من الضروري إزالته بعد انتهاء اليوم، للحفاظ على البشرة وتجنب ظهور الحبوب والبثور، وكثير من السيدات لا يجدن الترتيب الصحيح لتطبيق منتجات العناية بالبشرة.

لذا تقدم لك "الجميلة" الترتيب الصحيح لتطبيق منتجات العناية بالبشرة.

إزالة المكياج
النوم من دون إزالة المكياج عادة خطيرة تؤدي إلى نتائج وخيمة، منها حدوث خلل في عملية تجدد الخلايا، وبالتالي لا يتم التخلص من قشور البشرة الميتة، وتكون النتيجة حينئذ شحوب البشرة؛ لذا من الضروري أن تكون أولى الخطوات هو استخدام مزيل المكياج لإزالة مستحضرات التجميل من الوجه.
وصفات طبيعية لإزالة المكياج
الوصفة الأولى
المكونات:
زيت الزيتون أو زيت اللوز

طريقة الاستعمال:
أضيفي بضع قطراتٍ من زيت الزيتون إلى قطعةٍ من القطن وامسحي وجهك بها بحركاتٍ دائريةٍ عند إزالة ماكياج العيون، ضعي قطعة القطن على العين المغلقة لمدة 10 ثوانٍ ثم امسحي بلطف إذا لم يكن لديك قطن، قومي بوضع بضع قطراتٍ من الزيت على أطراف أصابعك، ثم افركي الزيت على وجهك جيداً، استعملي منشفةً ورقيةً ناعمةً لإزالة الزيت الفائض عن وجهك.
غسل الوجه
من الضروري أن تقومي بتطهير وجهك لضمان الحصول على بشرة نظيفة، وهنا يكون غسل الوجه بالماء أفضل من مطهرات الكريم أو البلسم.

التقشير
لا بد من تقشير الوجه بعد الانتهاء من تطهيره للتخلص من جميع الشوائب وبقايا المكياج الموجودة على الوجه؛ حتى يقوم التقشير بعمله بالشكل الصحيح، وإزالة الخلايا الميتة التي تتراكم باستمرار على سطح الجلد.
وصفة السكر والبطاطا لتقشير البشرة
أخذ كوبين من السكر وملعقتيْ طعام من عصير البطاطا، مع ملعقتيْ طعام من كريم الحليب. خلط المكونات جيداً. وضع الخليط على البشرة وفرك بحركة دائرية لإزالة البقع الداكنة.

زيوت الوجه
تحتوي الزيوت الطبيعية على العديد من الفوائد للبشرة، لذا من الضروري تدليك البشرة بأي نوع من الزيوت الطبيعية على البشرة ليلاً بدلاً من الكريمات، وبعد استخدام السيروم.

خطوات وضع مستحضرات المكياج

 

شاهدي أيضا

اقرأي أيضا

ماسك النشا لشد البشرة في دقائق

رجيم الفرنسيات لإنقاذ 10 كيلوغرامات خلال أسبوعين

العلاقة الزوجية: هذه الاسباب تؤدي لفشلها وحدوث الطلاق
أضف تعليقا