ماسك النشا لشد البشرة في دقائق

يساعد النشا على التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة، ويتحكم في مستوى الدهون التي تفرزها البشرة، وهو من المواد الطبيعية المفيدة لجميع أنواع البشرة وخاصة الدهنية؛ لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين يعمل أيضاً على إمداد البشرة بالكولاجين الطبيعي الذي يحافظ على شبابها ويحميها من التجاعيد.

فوائد النشا للبشرة
النشا مقشّر فعّال ورئيسي للبشرة والوجه.
يعمل النشا كمبيّض للوجه والبشرة.
شد الجلد المترهّل في الوجه.
يعمل مسحوق النشا على تضييق المسامات الفاتحة في الوجه.
يعمل كمنظّف للوجه من الشوائب والغبار العالق في بشرة الوجه.
يعالج النشا الالتهابات الناتجة عن البثور التي تظهر بعد إزالة الشعر الزائد.

وتلجأ العديد من السيدات إلى استخدام الكريمات التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية والتي تضر البشرة، خاصة في الأوقات والمناسبات السريعة، لكن تظل الوصفات الطبيعية هي الخيار الأمثل والأفضل للحصول على وجه مشرق ورطب، وهنا نقدم لك عزيزتي قناع النشا والحليب لبشرة أفتح ثلاث درجات.

وتحتوي مادة النشا على فيتامين "أ" الذي يساعد على تقليل البقع الداكنة المنتشرة في الوجه، وكذلك الكالسيوم والحديد اللذان يساعدان على تجديد خلايا البشرة.

طريقة تحضير ماسك النشا والحليب لتفتيح البشرة

المكونات:

٢ ملعقة كبيرة نشا ذرة
ملعقة كبيرة عسل أبيض
٣ ملاعق كبيرة حليب
ملعقة سكر بني للتشقير (اختياري)

طريقة عمل ماسك النشا والحليب لتفتيح البشرة:

امزجي المكونات جيداً في إناء مناسب، ثم أحضري فرشاة وافردي بها الخليط على وجهك بعد غسله بالماء والصابون وتجفيفه، ثم وزعي الخليط جيداً على مناطق الوجه والرقبة مع مراعاة عمل طبقة سميكة منه، اتركي الخليط على وجهك لمدة ٢٠ دقيقة، أو حتى يجف تماماً ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

طريقة عمل قناع النشا لتقشير البشرة
المكونات:
ملعقة كبيرة من النشا
كوب من ماء الورد

طريقة التحضير:
وضع وعاء صغير على نار هادئة، ونقوم بتسخين ملعقة كبيرة من النشا، ونضع منها نصف فنجان من ماء الورد ونستمرّ في التقليب حتى يصبح النشا وماء الورد قوامهما كقوام الجيلي، ونرفعه من على النار ونضعه في علبة صغيرة في الثلاجة، وقبل كلّ حمام نقوم باستخدام القليل منه على الوجه ونتركه لمدّة نصف ساعة حتّى يصبح جافاً، ومن ثمّ نقوم بتقشيره، وغسل الوجه بالماء البارد.

شاهدي أيضا

 

اقرأي أيضا

وصفة لتنحيف محيط الخصر سم أسبوعياً 

أدوية تختزن الماء وتتسبب في اكتساب الوزن

أسباب تؤدي لفشل العلاقة بين الزوجين وحدوث الطلاق 

أضف تعليقا