5 أخطاء جماليّة في الصيف، تجنّبيها!

تعديلات سهلة يمكن إحداثها في الروتين اليوميّ للعناية تحدث فرقاً كبيراً في حياة المرأة لتستقبل موسم الصيف بطلّة أبهى بداية من منتجات الشعر إلى ضرورة الخلود إلى النوم باكراً وسواها من الأمور التي تحتاجها ويحتاجها جمالها.

1.البقع بعد التعرّض للشمس
بالرغم من استخدام الواقي من الشمس، إلّا أنّ بعض أنواع البشرة تظهر عليها البقع، والسبب تطبيق الواقي في وقت متأخّر، أي بعد الخروج من المنزل والتعرّض لبعض الوقت لأشعّة الشمس. يجب تعديل هذا الخطأ والتأكّد من أنّ مستحضر الوقاية من الشمس يجب تطبيقه على الوجه والجسم قبل الخروج من المنزل بمدّة نصف ساعة ليخترق جميع طبقات الجلد، وهذا ما يشدّد عليه Ferman Am and Ferrero Roel مؤلّفا كتاب Skin in the Tropics.

اقرئي أيضًا : البشرة الحسّاسة.. عناية خاصّـــــــة  

2.جفاف الذراعين والساقين
قد تجدين أنّ استخدام مرطّب بعامل الوقاية من الشمس (SPF) غير كافٍ، فبشرتكِ ما زالت جافّة، والسبب الاكتفاء بتطبيقه في الصباح فقط يجب التنبّه إلى العوامل الخارجيّة التي تتأثّر بها بشرة الذراعين والساقين. الترطيب في الصباح بداية جيّدة، ولكن لتكتمل خطوات العناية الصحيحة، لا بدّ من ترطيبها في المساء أيضاً مع ضرورة ارتداء ملابس نوم بكميّن وساقين طويلين لحبس الرطوبة.

3.تشقّق كعبيّ القدمين
السير في الصنادل المكشوفة والـ Flip-Flop يجعل قدميكِ جافّتين وخشنتيّ الملمس، لا بدّ من علاجات يوميّة ترمّم من هذا التلف والضرر. جرّبي منتجاً خاصّاً بالقدمين مثل Kiehl's Intensive Treatment and Moisturizer for Dry or Callused Areas الذي يحتوي على الزيوت وزبدة الشيا الكثيفة، وحاولي كذلك النوم في الجوارب بعد ترطيبهما.

اقرئي أيضًا : نصائح لبشرة نضرة في الصيف 

4.خصلات الشعر المحروقة
احذري قضاء كامل أيّام الصيف في بركة السباحة أو تحت الشمس دون تغيير منتجات الشعر التي تستخدمينها. فشعركِ مثل بشرتكِ تماماً قد يتعب ويتضرّر كثيراً من أشعّة الشمس، استخدمي له الكثير من المنتجات المحتوية على واقٍ شمسيّ. جربي Paul Mitchell Color Protect Locking Spray الذي يحتوي على حماية من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة، يحافظ على بريق الشعر ولونه، في حين يساعد شامبو Frederic Fekkai's Apple Cider Purifying Shampoo على إزالة الكلور المتراكم.

5.التسمير المفرط على البشرة
عادة ما يؤدّي التسمير الذاتيّ العشوائيّ وغير المدروس إلى ظهور بقع على سطح البشرة، لتجنّب ذلك هناك عدد قليل من الخيارات. قد يساعد مزيل ماكياج أساسه الزيت مثل Laura Mercier's Light Purifying Oil على إزالة بضع طبقات من اللّون، كما أنّ زيت الأطفال مفيد كذلك. قشّري البشرة لإزالة خلايا الجلد الميت التي تتشبّث فيها الأصباغ اللونيّة أو قشّري الجلد بلطف باستخدام قطعة قماش مغموسة في الحليب (حمض اللاكتيك مقشّر جيّد) للتخفيف من اللّون وتحسين مظهره الخارجيّ.

اقرئي أيضًا : ممارسات خاطئة بحقّ البشرة!  

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة