أهميّة الاعتناء بالجسم!

المتابعة اليوميّة هي الحلّ الأمثل للعناية في الجسم، شرط معرفة كيفيّة الاعتناء به في جميع الأوقات رغم الأعباء اليوميّة الكثيرة سواء في المنزل أو في العمل وعدم التذرّع بالوقت؛ فالبعض يهمل نفسه نتيجة الضغط ومشقّة العمل ويصيبهم التكاسل والرغبة بالتأجيل، لتصبح العناية اليوميّة بالجسد من الأمور الثانويّة.

العناية بالشعر
تبدأ العناية بالشعر من غسله إلى ترطيبه باستخدام الكريمات والزيوت المناسبة لنوعيّته إضافة إلى الحمّامات التي يحتاجها بين فترة وأخرى، هذا إضافة إلى المكوّنات الطبيعيّة التي جنحت العديد من النساء إلى استخدامها عوضاً عن المنتجات الجاهزة والمتوفّرة في الأسواق خشية التركيبات الكيميائيّة التي تحتويها من أن تسبّب ضرراً للشعر مع تكرار استعمالها. ينصح الخبراء بضرورة مدّ الشعر بالزيوت التي يفتقدها نتيجة الغسل المتكرّر خاصّة في فصل الصيف، والعوامل الجويّة من رطوبة إلى حرارة الشمس وغيرها، ما يستدعي عناية دقيقة به، كزيت الصبّار، جوز الهند، الزيتون وغيرها إضافة إلى وضع القليل من خلّ التفّاح المخفّف بالماء لإضفاء اللّمعان على الخصل ومن ثمّ شطفه بالمياه الدافئة.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة لتبييض مفاصل الأصابع  

العناية بالوجه
من الأمور الهامّة جدّاً والضروريّة العناية بنظافة بشرة الوجه وصحّتها من خلال استخدام المستحضرات الملائمة لنوعيّتها، سواء من مساحيق التجميل إلى الكريمات الواقية من أشعّة الشمس فضلاً عن ضرورة تقشيرها بين الحين والآخر وتطبيق الأقنعة الطبيعيّة التي تمدّها بالغذاء الذي تحتاجه، فالبشرة تحتاج إلى التغذية كالجسم تماماً.

الأسنان
لم تعد الأسنان أمراً ثانويّاً بالنسبة للمرأة، فبياضها الناصع بات من الأمور الضروريّة كصحّتها تماماً. في البداية، يجب اختيار المعجون المناسب والغسول المطهّر الذي يحميها من تراكم البكتيريا، هذا إضافة إلى وجوب غسلها بين مدّة وأخرى بالملح واللّيمون، كربونات الصودا، والفحم الطبيعيّ، فجميع هذه المكوّنات لها دور هامّ وفعّال في الحفاظ على صحّة الأسنان واللّثة.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة للتخلّص من الشعر الزائد نهائيّاً

العناية بالأطراف
الأطراف من أعضاء الجسم التي يجب إيلائها الكثير من العناية والاهتمام سواء لجهّة صحّتها أو لشكلها الجماليّ. فالمرأة ونتيجة الحمل يتعرّض جسدها للكثير من المشاكل بسبب الثقل، من أورام في القدمين وأحياناً تشقّقات في الكعبين هذا إلى الأمراض كالسكّري وهشاشة العظام وغيرها .

وبسبب الأعمال المنزليّة تتعرّض يداها للجفاف نتيجة استعمال مساحيق التنظيف التي تؤدّي للعديد من المشاكل كالحساسيّة، الأكزيما، هشاشة الأظافر وتكسّرها، ما يفقدها الكثير من الأناقة التي تطمح لها على الدوام، ممّا يتوجّب العناية اللّازمة سواء لجهة التقشير، والترطيب اليوميّ سواء بكريمات أو بخلطات طبيعيّة، من بينها:

اقرئي أيضًا : ممارسات خاطئة بحقّ البشرة!  

1-خليط من زيت الأطفال، الجليسرين وزيت اللّوز. يتمّ خلط هذه المكوّنات جيّداً وتحفظ في عبوة، ثمّ تمسح بها الأطراف قبل النوم.

2-الحمّام اليوميّ والحمّامات المساعدة كالحمّام المغربيّ أو الساونا من الخطوات المهمّة مع ضرورة عدم الإكثار من الحمّام المغربيّ أو الساونا تجنّباً للضرر الذي يسبّبانه نتيجة تكرارهما بشكل مبالغ به.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة