5 خطوات للعناية بالجسم في فصل الشتاء

تتطلب البشرة عناية خاصة في فصل الشتاء للحفاظ على ترطيبها وحمايتها من الجفاف والتشققات، بسبب البرد وقلّة الإقبال على شرب السوائل، لذا لا بدَّ من تعويض هذا النقص بالاعتناء بالبشرة وترطيبها ومنحها الاهتمام الزائد.

إليكِ 5 خطوات سهلة التنفيذ تساعد في الحصول على جلد مثالي ناعم ومشدود على الطريقة الفرنسيَّة، والتي أهم ما يميِّزها الترطيب والعطر الفوَّاح الذي سيلف صاحبته من الصباح للمساء، ومن هذه الطرق:

1 -الامتناع عن تناول الوجبات السريعة: الأكلات السريعة والمخبوزات المحفوظة تؤدي إلى زيادة الوزن وتكون طبقات من «السليوليت» تحت الجلد ما يعجل من شيخوخة الجسم، امتنعي عنها واستبدليها بالفواكه الطازجة والخضراوات.

2- إزالة الجلد الميت: إزالة الجلد الميت، وتنظيف البشرة من الماكياج كل ليلة يساعد في الحفاظ على جلد البشرة أن يظل بصحة جيِّدة وشباب دائم.

3- ترطيب الجلد: سواء عن طريق الاستحمام، أو السباحة، أو وضع الكريمات، سيساهم في ترطيب البشرة ويجعل الجلد مشدوداً أطول فترة ممكنة.

4- تعطير الجسم: تفوح العطور الزكيَّة من الجسم عندما تعتني صاحبته به، ويكون ذلك عن طريق نثر رذاذ العطر المفضل لك بعد الاستحمام وذلك لأنَّ المسام تكون مفتوحة وتحتفظ بذرات العطور داخلها.

5 - أقنعة السكر والبخار: التعرُّض للبخار يساعد على تقشير البشرة وتنظيفها بعمق ويكون ذلك عن طريق التعرُّض للبخار لمدَّة 15 دقيقة ثم نقوم بفرك الجسم بالسكر البني لمدَّة دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر لتظل البشرة نضرة وشابَّة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة