طرق لم تسمعي بها من قبل لازالة الشعر الزائد نهائيّاً

تتعدّد طرق إزالة الشعر الزائد، من الحلاوة إلى الشمع فشفرة الحلاقة وغيرها الكثير من الوسائل التقليديّة والمتاحة للجميع، بحيث أنّ الوسائل الحديثة كالليزر وبالرغم من أنّ الكثير من النسوة لجأن لها في الآونة الأخيرة باعتبارها حلّاً جذريّاً لهذه المشكلة، إلّا أنّها مكلفة بعض الشيء.

اخترنا لكِ بعض الوصفات الطبيعيّة التي تساعد على التخفيف من الشعر الزائد في الجسم أو عدم ظهوره مجدّداً.

طريقة الملح والماء:
تمزج ملعقة كبيرة من الملح مع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء البارد، وبعد الانتهاء من إزالة الشعر توضع كميّة الملح والماء على البشرة وتترك لمدّة عشر دقائق، ثمّ تغسل بالماء. تكرّر العمليّة كل أسبوع لمدّة ثلاثة أشهر.

اقرئي أيضًا : مكوّنات آسيويّة تغيّر روتين جمالكِ!  

طريقة الترمس المرّ:
ينقع الترمس المرّ في الماء لمدّة ليلة كاملة أو لثماني ساعات، ثمّ بعد نزع الشعر تمسح البشرة المنزوع عنها الشعر بماء الترمس المرّ. تكرّر العمليّة بشكل يوميّ.

طريقة البابايا:
تمزج في وعاء نصف ملعقة من مسحوق البابايا مع ربع ملعقة من الكركم وربع ملعقة من الطحين، إضافة إلى أربع ملاعق كبيرة من هلام الصبّار، ملعقتين من زيت الخردل وقطرات قليلة من زيت الخزامى للحصول على عجينة سميكة القوام، ثمّ تفرد على قسم من الجسم بالاتّجاه المعاكس لنموّ الشعر وتترك لمدّة عشرين دقيقة حتى تجفّ تماماً. يفرك الجلد بقطعة قطنيّة نظيفة بعكس نموّ الشعر، ثمّ يغسل بالماء ويترك حتى يجفّ ويرطّب بزيت مرطّب أو زيت زيتون.

طريقة الزنجبيل:
يفرك الجلد بعد إزالة الشعر بقطعة من الزنجبيل الأخضر، سوف تلاحظين أنّ المنطقة احمرّت، ولكن لا بأس، فسرعان ما سيزول الاحمرار، تترك لمدّة ثلاث ساعات وبعد ذلك تغسل بالماء. مع الاستمرار في العمليّة سوف تصلين إلى النتائج المطلوبة.

اقرئي أيضًا : للقضاء نهائيّاً على تساقط الشعر!  

زيت النمل:
بعد عمليّة نزع الشعر المعتادة، يدهن الجلد بزيت النمل ويدلّك لمدّة عشر دقائق حتى يتمّ امتصاصه بالكامل، ثمّ يترك على الجلد لمدّة أربع ساعات. تكرّر العمليّة لمدّة أربعة أيّام متتالية بعد إزالة الشعر وسوف تلاحظين الفرق.

 

 

أضف تعليقا