طرق لإزالة الشعر فوق الشفايف

الشعر الصغير فوق الشفتين مشكلة تزعج  كل سيدة تحرص أن تكون بكامل أناقتها وأنوثتها. إذا كنتِ لا تودّين اللجوء إلى المستحضرات الطبية وكريمات إزالة الشعر وجلسات الليزر، إليك هذه الطرق الطبيعية الآمنة لتتخلّصي من هذه المشكلة وتتمتعي بمظهر لائق.

 

1- خذي كمية صغيرة من مسحوق الكركم في وعاء مع إضافة الحليب إليه، وذلك لإعداد عجينة. تطبق على منطقة الشفاه العليا. عندما يجف، تتم إزالته عن طريق الفرك.


2- إصنعي عجينة سميكة من الكركم وذلك بإضافة الماء، وطبّقيها على منطقة نمو الشعر. بعد نصف ساعة، تتم إزالتها إما عن طريق فركها بلطف أو غسلها. كرّري هذه العملية لمدة شهر واحد. فإن نمو الشعر سيقل ويتوقف في نهاية المطاف.

 

اقرئي أيضاً إزالة الشعر الزائد من الوجه في خلطة

 


3- يتم مزج الليمون والسكر والماء وتطبيقه على منطقة الشفاه العليا. بعد حوالي 10-15 دقيقة، يغسل بالماء البارد.


4- أضيفي ملعقة صغيرة واحدة من كل من دقيق الذرة والسكر إلى بياض بيضة وامزجيها حتى تصبح عجينة لزجة وطبّقيها على منطقة الشفاه العليا. يتم تقشيره بعدما يجف. تكّر هذه العملية 2-4 مرات في الأسبوع. إن الاستخدام المستمر لهذا الخليط يبطىء نمو الشعر.


5- تحتاجين طحين الحمص "شانا دال". قومي بإضافة قليل من الكركم والحليب إليه. امزجيه جيداً لتحضير عجينة سميكة. قبل تطبيق هذه العجينة، تتم إضافة ملعقة من القشدة الطازجة. يترك الخليط  حتى يجف. ويفرك بعكس اتجاه نمو الشعر لإزالته وسوف يزال الشعر بسهولة.


6- خذي ملعقتان صغيرتان من السكر في وعاء وقومي بإضافة ملعقة صغيرة واحدة من عصير الليمون الطازج. يقلب لمدة دقيقة واحدة، وحتى ذلك الحين، تترك لتبرد. توضع بعدها على الشعر غير المرغوب فيه. خذي قطعة قماش قطنية وضعيهاعلى الشعر وتفرك بقطعة قماش صعودا وهبوطا، وذلك باستخدام يدك. يسحب من أسفل إلى أعلى بسرعة. سوف تلاحظين بالتأكيد الفرق.

 

إقرئي أيضاً: إزالة الشعر... طرقها وعيوبها


7- يصنع مزيج بإضافة اللبن وطحين الحمص والكركم. تتم تدليك منطقة الشفاه العليا باستخدام هذه العجينة. تتم إزالتها بعدما تجف عن طريق فركها عكس اتجاه نمو الشعر. ثم يغسل بالماء.

أضف تعليقا