الفحم وصودا الخبز والكركم سر جمال الآسيويات!

يحثّ العام 2017 على العودة إلى الطبيعة بمكوّناتها المفيدة للعناية بصحّة البشرة خاصّة تلك ذات المصدر الآسيويّ، ففي هذه البقعة من العالم تمتاز بشرة النساء بالنضارة والحيويّة ما يعيد الخبراء هذا الأمر إلى الموادّ التي يستخدمنها ومنها:

1 الطين
يعدّ الطين علاجاً رائعاً للبشرة التي تعاني من إفراط في الإفرازات الدهنيّة والمظهر اللّامع، يمكن استخدامه على شكل قناع، يتمّ طليه على كامل محيط البشرة. لكن يحذّر الأطبّاء من أنواع الطين الرخيصة الثمن التي تسبّب جفافاً للبشرة. ابحثي عن أنواع جيّدة من الطين الكوريّ مثل French Green Clay، وKaolin وUmbrian Clay Rhassoul Clay، فهي أنواع جيّدة تمتصّ السموم عن البشرة دون أن تسلبها زيوتها ومعادنها الطبيعيّة التي تخدمها، ما يعزّز من توهّج البشرة وألقها. جرّبي الطين الجاهز من L’Oreal L’Oreal Paris Pure Clay Detox Foam Wash

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة لتبييض مفاصل الأصابع  

مسحوق الصودا
يستخدم كثيراً في العلاجات الكوريّة التي تعنى بجمال البشرة، خصوصاً لتقشير البشرة وتنظيفها بعمق، فيمنع من ظهور البثور واحتقان المسامّ. يمكنكِ ببساطة مزج القليل منه مع الماء أو العسل وتنظيف البشرة به عند الحاجة لغسلها، أو يمكنكِ اعتماد مستحضرات عناية تحتوي على الصودا في تركيبتها. جرّبي Biore Baking Soda Pore Cleaser.

الكركم
تعود أصول هذه الجذور البرتقاليّة إلى الهند، لها فوائد جمّة للبشرة بما فيها الحسّاسة وتلك التي تعاني من الصدفيّة والأكزيما وحتى البثور والندوب، فهذا المسحوق مضادّ للأكسدة، للبكتيريا وللالتهابات من الدرجة الأولى.

اقرئي أيضًا : العنب لبشرة بلا تجاعيد 

لستِ بحاجة إلى الكثير من المكوّنات لمنح بشرتكِ علاج الكركم المتعدّد المنافع، فقط امزجي القليل منه مع العسل لتحضير قناع رائع للبشرة، كما يمكنكِ إضافته لكريم المساء للاستفادة القصوى منه خلال ساعات النوم أو خلطه مع زيت جوز الهند والسكّر البنيّ الخشن لتحضير مقشّر رائع لكامل بشرة الجسم.

الفحم
يستخدم الفحم كعلاج فعّال لتنقية المسامّ المحتقنة وتقليص حجمها، إمّا على شكل قناع أو قصاصات جاهزة للبشرة. هو المفضّل لدى النجمات لغرض تنقية البشرة من السموم وتجديد مظهرها. هناك العديد من أقنعة الفحم المتوفّرة في الأسواق كـ:
Origins Clear Improvement Active Charcoal Mask وThe Body Shop Himalayan Charcoal Purifying Glow Mask.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة للتخلّص من الشعر الزائد نهائيّاً  

مستخلص الفطر
غنيّ جدّاً بمضادّات الالتهاب والأكسدة، يقاوم تأثيرات التلوّث على البشرة، وقد شاع مؤخّراً استخدامه في مستحضرات العناية بالبشرة والتي تمّ الإعلان عنها هذا العام وهو علاج مستوحى من الطقوس الآسيويّة.

اختاري الفطر الآسيويّ المصدر وامزجيه في الخلّاط مع القليل من العسل وطبقيه على كامل البشرة في الصباح بعد تنظيفها من أجل تهيئتها للتصدّي لمختلف العوامل الخارجيّة التي تقسو عليها، فتكون مسلّحة بكمّ هائل من مضادّات الأكسدة القويّة التي تتصدّى بفعاليّة لكلّ العوامل المتلفة والمؤذية للبشرة من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة إلى الغبار والأوساخ التي تتراكم على سطحها وتسبّب لها الكثير من المشاكل.

اختبري هذه الموادّ على منطقة خلف الرقبة أوّلاً قبل تطبيقها على الوجه لتجنّب مشاكل تحسّس البشرة منها.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة