طريقة عمل مساج للجسم منزلياً دون الذهاب لصالونات التجميل

نلجأ لعمل المساج للحصول على الراحة والاسترخاء، فهو يعمل على الشعور بالراحة والسعادة والتخلص من الطاقة السلبية، كما أن عمل مساج للجسم له العديد من الفوائد الطبية والتي سنذكرها في الفقرة التالية.

فوائد عمل مساج الجسم

1.علاج مشكلة الصداع المزمن التي يعاني منها البعض، وذلك لتخفيف المساج من التوتر والإجهاد المسبب للصداع.
2.تنشيط الجهاز المناعي، حيث تعمل عملية تدليك الجسم على زيادة عدد خلايا الدم البيضاء.
3.تنشيط الدورة الدموية بالجسم وإعطاؤه الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة الحركية والذهنية المختلفة دون الشعور بالتعب والإرهاق.
4.يساعد في التخلص من مشكلة الأرق والقلق أثناء النوم، حيث يساعد المساج على الاسترخاء والنوم بعمق.
5.التخلص من المشكلات النفسية والاكتئاب التي قد يعاني منها البعض نتيجة الضغوطات اليومية.
6.التخلص من آلام العضلات الناتجة عن المجهود الحركي اليومي وللشعور بالاسترخاء.

اقرئي أيضًا : موضة المونوكروم تسيطر على أزياء وإكسسوارات ربيع 2017 

طريقة عمل مساج الجسم
1.أخذ حمام دافئ قبل البدء بالتدليك ليصبح جسمك أكثر استعداداً ثم قومي بتنشيفه جيداً.

2.أحضري زيت التدليك لعمل المساج باستخدامه فيعطي نتائج أفضل.

3.مساج البطن
مساج البطن جيد جداً في تخفيف آلامه المختلفة وخاصة آلام الدورة الشهرية كذلك هو مفيد لتسهيل عملية الهضم، ضعي أصابع يدك على البطن وقم بالتدليك بلطف بحركة دائرية، وكرر العملية في جميع أجزاء البطن، وهذا النوع من التدليك يريح عضلات البطن وأمعاءه وينشط الكبد والمعدة والكليتين وأيضاً يساعد في القضاء على الدهون وبالتالي إزالة الكرش وتخفيف الوزن.

4.مساج الرقبة والأكتاف
إذا شعرت بصداع في رأسك أو آلام في رقبتك ما عليك إلّا القيام بعملية مساج بسيطة، ضعي أصابع يدك اليمني خلف أذنك اليسرى، ثم ابدأ بالتدليك بلطف بحركة دائرية واستمر بالتدليك إلى الأسفل بحيث تمر على الجانب الأيسر من الرقبة ثم الكتف الأيسر، ونستخدم الطريقة نفسها مع الجانب الأيمن باستخدام أصابع اليد اليسرى.

اقرئي أيضًا : موضة أكمام الجرس تتصدر صيحات ربيع 2017  

5.مساج الظهر
أحضري كرة حجمها متوسط وضعها بين ظهرك وأحد جدران الغرفة ثم قم بالحركة الدائرة من الأعلى إلى الأسفل، وهذا مفيد جداً في زيادة مرونة العضلات والتخلص من الشد العضلي وإزالة آلام الظهر المختلفة وتدليك الظهر أيضاً يعالج آلام الظهر المزمنة.

6.مساج القدمين
أمسكي رجلك وابدئي بتدليكها من الأعلى بالإبهام ببطء، حيث ابدئي بالتدليك من أصابع القدم حتى تصل إلى الكاحل وذلك في حركات دائرية لطيفة، ثم انتقلي إلى باطن القدم وقومي بتدليكها جزءاً جزءاً بالإبهام من الأصابع حتى الكاحل.

7.مساج اليدين
اضغطي بأصابع يدك اليمنى على رسغ يدك اليسرى من الأسفل واستمري بالتدليك بحركة دائرية، ثم انتقل تدريجاً مع التدليك المستمر حتى الأصابع، والطريقة نفسها مع اليد اليمنى، تدليك اليدين يجدد النشاط ويخفف البرد ويخفف من الألم والتوتر ويزيد الطاقة ويمدد عضلات اليدين.

اقرئي أيضًا : طريقة السعوديات المميزة لصنع الحنة الحمراء للشعر منزلياً  

8.مساج الوجه
ضعي قليلاً من الكريم من أعلى الأنف إلى أقصى الجبين، وقليلاً من أسفل الفم إلى أسفل الفكين، وقليلاً من جوانب الأنف إلى أقصى الخدين، ثم ابدئي بعملية التدليك بشكل دائري في كل منطقة على حدة وبلطف، تدليك الوجه يعمل على تنشيط الدورة الدموية والشعور بالانتعاش ويجنب الوجه من التجاعيد، ويخلص من التوتر.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة