ما عليكِ فعله قبل، أثناء وبعد "جلسة المساج"

يدفعك الجلوس لساعات طويلة، أو ما تتعرّضين له من ضغوط إلى اللّجوء أحياناً لجلسات تدليك لجسمكِ بهدف إراحته وكذلك لأعصابكِ، ولكن هل يكفي فقط الذهاب إلى مركز متخصّص لهذه الغاية دون تجهيز مسبق ؟

سنطلعكِ على الأمور التي يجب عليكِ اتّباعها وما عليكِ تجنّبه قبل المساج:
1- عدم شرب القهوة أو أيّ نوع من المنبّهات: إذا كنتِ تريدين احتساء القهوة الصباحيّة، احرصي على القيام بذلك قبل جلسة المساج، وليس بعدها كي لا يفقد جسمكِ الفوائد التي حصل عليها من الجلسة.
2- تجنّب ممارسة التمارين الرياضيّة: إذا كنتِ ترغبين في ممارسة التمارين الرياضيّة، عليكِ القيام بذلك قبل جلسة المساج وليس بعدها لتتجنّبي شدّ العضلات بعد الاسترخاء.
3- الاستمتاع بحمّام ساخن: يجب أن تأخذي حمّاماً ساخناً لمدّة طويلة قبل الجلسة لزيادة استرخاء العضلات والتمتّع بجلسة مساج هادئة.
4- تجنّب الأطعمة التي تسبّب انتفاخ البطن: قبل الجلسة احرصي على الابتعاد عن تناول الخضراوات النيئة مثل البروكولي والملفوف وكذلك الفواكه مثل التفّاح، إضافة إلى اللّبن المطبوخ. إذا رغبتِ في تناول وجبتكِ الأساسيّة فتناوليها قبل موعد المساج بساعات عدّة.
- أثناء جلسة المساج
1- التنفّس الصحيح: احرصي أثناء جلسة المساج على التنفّس بعمق وبانتظام للحصول على راحة داخليّة وخارجيّة، خاّصة إذا شعرتِ بالتوتر أثناء الجلسة.
2- عدم الشعور بالإحراج في حال شعرتِ أنّ منطقة ما تحتاج إلى المزيد من التدليك، أخبري بذلك من يقوم بالجلسة.
- بعد المساج
عليكِ شرب كثير من الماء، لأنّ التدليك يشبه التمارين الرياضيّة. فقد تتعرّض الأنسجة العضليّة إلى الجفاف، لذا عليكِ شرب الماء بكثرة للحفاظ على أنسجة جسمكِ أكثر صحّة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة