5 عادات يوميّة تتلف الأظافر!

عديدة هي صيحات الأظافر التي نشاهدها يوميّاً وتتسابق مواقع التواصل الاجتماعيّ ودور الجمال العالميّة والصالونات حول العالم لتقديم فنون ورسومات وأشكال لا تحصى منها، والانجراف وراء هذه الصيحة المغرية قد يعرّض الأظافر للتلف، الاصفرار والجفاف.
هناك بعض العادات الخاطئة يجب تصحيحها لتمتّعي بأظافر صحيّة وجميلة على مدار السنة.

1.طبقة القاعدة خطوة لا بدّ منها
تعرّف أيضاً باسم Base Coat، وهي طبقة واقية تعزّز من صحّة الأظافر كما تبني حاجزاً وقائيّاً بين الطلاء وبين طبقات الظفر السطحيّة، ما يمنع جفاف وضعف الظفر، كما أنّها تجعل اللّون متألقاً أكثر.

اقرئي أيضًا : ماذا تحبّ المرأة في الرجل؟  

2.لا تفرطي في استخدام الطلاء
لستِ مضطرّة لتجربة كلّ صيحة جديدة لتكوني مواكبة للموضة، بل اجعلي اختياراتكِ منطقيّة ومتوازنة لتسمحي لأظافركِ بالتنفّس والراحة من دون طليها بين فترة وأخرى.

3.امنحي طبقة الـ Cuticle حقّها من العناية
إنّها المنطقة اللحميّة المحيطة بالأظافر والتي غالباً ما تكون قاسية بعض الشيء ولونها شفّاف. تفقّديها باستمرار وامنعي تسرّب الفطريّات إليها من خلال الحفاظ على نظافتها وترطيبها بالكريمات المناسبة وتغذيتها بالزيوت المركّزة كلّ مساء.

اقرئي أيضًا : نصائح للمرأة الحامل في الصيف  

4.ابتعدي عن أنواع الطلاء الرخيصة
اختاري لأظافركِ أنواع الطلاء الجيّدة التي تحتوي في تركيبتها على مكوّنات واقية وفيتامينات مرمّمة. ابتعدي عن تلك الرخيصة التي تحتوي على مكوّنات قاسية كالفورمالدهيد وموادّ كيميائيّة أخرى تتلف وتسبّب جفاف الأظافر. وعند زيارة الصالون لا بدّ من التأكّد من نوعيّة الطلاء المستخدم، خاصّة تلك المنتجات المستوردة من مصادر غير موثوق بها.

5.وقاية الأظافر من الأعمال المنزليّة
بعض المهمّات التي تقومين بها في المنزل أو المكتب، فتح مستحضرات التجميل وأنتِ على عجلة من أمركِ، قد تتسبّب في تكسّر الأظافر وتلفها، لا بدّ من وقايتها من المنظفّات الكيميائيّة بارتداء القفّازات المطاطيّة وأخذ الحذر عند القيام بالأعمال الأخرى.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا