لن تتخيلي فوائد الفحم السحرية لجمال بشرتك!

قد يغفل الكثير عن بعض الموادّ الطبيعيّة المتوفّرة وما تقدّمه من فوائد، خاصّة للمرأة، إحدى هذه الموادّ، الفحم، فقد أثبت أنّه منشّط هامّ للبشرة بفضل خصائصه التي تعطيه القدرة على استيعاب السموم من الجسم، وبالتالي يعتبر علاجاً مثاليّاً ومناسباً لتطهير وإزالة السموم.
لماذا ؟؟

الفحم طبيعيّ، خالٍ من الموادّ الكيميائيّة، وبالتالي ليس له آثار جانبيّة عند الاستخدام، يناسب حتى البشرة الفائقة الحساسيّة ولديه القدرة على جذب الموادّ الأخرى إلى سطحه، وبمعنى آخر يساعد على إزالة الشوائب من البشرة.

الفحم للبشرة؟
ليس هناك أيّ دليل طبيّ أو علميّ عن فوائد الفحم المنشّط لعلاج حبّ الشباب ومشاكل الجلد الأخرى، وبالرغم من ذلك، تحتوي العديد من المستحضرات على هذا الفحم.

اقرئي أيضًا : قناع النسكافيه للتخلّص من اسمرار اليدين! 

علاجات الفحم للبشرة

حبّ الشباب والندبات
يمتصّ الفحم المنشّط كلّ الأوساخ والزيوت عن الوجه، ممّا يساعد على تجديد مسامّ الجلد والتخلّص من حبّ الشباب، البثور، الرؤوس السوداء وندبات حبّ الشباب.

مقشّر
الفحم منشّط يحتوي على جزيئات صغيرة من شأنها أن تكون عامل تقشير لطيف. هذا يساعد على نضارة الجلد والتخلّص من العيوب والندوب.

مفيد للبشرة الدهنيّة
مادّة الكربون الموجودة في الفحم تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة المترسّبة في الجلد، ممّا يساعد على تحقيق التوازن في البشرة. يمكن استخدام الفحم كقناع للوجه لاستخلاص السموم المتراكمة تحت سطح الجلد.

تصغير حجم المسامّ وتطهير الجلد
تخزّن البشرة الكثير من الزيوت، الأوساخ والخلايا الميتة داخل المسامّ، ما يجعلها تبدو أكبر وأكثر وضوحاً. يساعد الفحم على التخلّص من هذه الشوائب وتطهيرها، وبالتالي تصغير حجم المسامّ.

اقرئي أيضًا : وصفة طبيعيّة لصحّة الشعر والأظافر  

مكافحة الشيخوخة
خاصّة الشيخوخة المبكرة التي تحدث بسبب الطعام الذي نأكله، التغيّرات البيئيّة والتلوّث، ما قد يؤدّي إلى تلف البشرة وظهور علامات الشيخوخة في سنّ مبكر.

مطهّر للّسعات
يمكن تطبيق الفحم على لسعات الحشرات ولدغاتها لاستخلاص السموم.

الفحم المنشّط
توجد أشكال مختلفة من الفحم المنشّط، تتوفّر في المتاجر ومخازن الأدوية. ومن ضمنها:

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة لحرق الدهون، سريعة المفعول  

- صابون الفحم المنشّط للبشرة
وهو من أهمّ المنتجات المستخدمة لمشاكل الجلد، لتنظيف وتطهير الجلد. مفيد جدّاً للبشرة الحسّاسة والجلد الجاف. الفحم المنشط هو البديل المفضّل لكبريتات الصابون القاسية والمهيّجة للجلد.

- حبوب الفحم المنشّط
نادراً ما تستخدم هذه الكبسولات على الجلد، بل تستخدم عادةً لعلاج عسر الهضم والانتفاخ. ومع ذلك، فلديها مزايا إضافيّة لطرد السموم من الجسم وبالتالي تضيف النضارة والنقاء للبشرة؛ يمكن استخدام مسحوق الفحم لتطهير البشرة عن طريق فرك الوجه للتخلّص من حبّ الشباب، لدغ الحشرات وحتى كمزيل للعرق.

أضف تعليقا