الفحم للعناية الفائقة بالبشرة

لم يعد استخدام الفحم والكربون يقتصر فقط على الأطعمة الطبيعيّة، بل أيضاً في تكوين العديد من مستحضرات العناية بالبشرة. منذ قرون عديدة والفحم يستخدم في العديد من العلاجات لأجل تخليص الجسم من السموم والبكتيريا على مستوى المعدة قبل تسرّبها إلى الدم، ولوجوده في مستحضرات العناية بالبشرة نفس التأثير، حيث يستقطب الزيوت والأوساخ العالقة على البشرة فيخلّصها من البثور والاحتقان.

 

نجد الكثير من الأقنعة وأنواع الغسول الخاصّة بالبشرة والتي تحتوي على نسب كبيرة من الفحم، كما يمكن الحصول عليه على شكل بودرة لأجل تنقية الماء والهواء أو خلطه مع وصفات الأقنعة المنزليّة. واليوم يعدّ الفحم واحد من أهمّ المكوّنات التي لا بدّ من تقديمها لبشرة الوجه والجسم لأجل تنقيته من كلّ الأوساخ والسموم.

 

ولأنّه مصنوع من الخشب المحروق أو ألياف النبات، فكم تدوم صلاحيته؟. العديد من الشركات تستخدم الفحم المستخلص من الخزيران المحروق والذي يجلب من غابات مزروعة لهذا الغرض كما هو الحال بالنسبة لبريطانيا. كما يستخدم في العديد من الحالات العاجلة في المستشفيات.

 

فيما يلي بعض المنتجات المصنوعة من الفحم والتي يمكنها أن تكون الحلّ الفوريّ للعديد من مشكلاتكِ الجماليّة من منزلكِ.

 

Soapwalla Activated Charcoal Soap

 

صابون كريميّ يحتوي على فحم البامبو مع خلاصات زيت شجرة الشاي المعالج، حيث يعمل بعمق على تنقية المسامّ من البكتيريا. يمكنكِ استخدامه على البشرة والجسم. أكثري من استخدامه إذا لاحظتِ ظهور البثور على منطقة الظهر.

 

Raw Coconut & Activated Charcoal Tooth Whitening Polish

 

غسول أسنان يجمع بين فوائد زيت جوز الهند على الأسنان واللثّة مع خواص الفحم المنقيّة والمطهّرة. ويعمل هذا الملمّع المنكّه بالنعناع على صقل الأسنان وتلميعها لمزيد من البياض.

 

May Lindstrom The Problem Solver

 

خواصه المصحّحة والمرمّمة بكثافة عالية تأتي من كونه غنيّاً جدّاً بمادّة الفحم. يعمل هذا القناع فوراً على تنقية المسامّ وإعادة غلقها لتبدو البشرة أكثر نعومة ونضارة.

 

So pure Charcoal Facial Detox

 

ينشُط هذا القناع لمجرّد خلطه مع القليل من الماء، غنيّ جدّاً بالفحم الفعّال مع الكاكاو النيء وفيتامين سي وأنزيمات الأناناس لتنظيف عميق وتنقية فوريّة من كلّ السموم.

 

Konjac Sponge Puff with added Charcoal Bamboo

 

رائع جدّا للبشرة المراهقة وذوات البشرة الدهنيّة المعرّضة للكثير من البثور. استخدميه فقط مع الماء حيث يعمل كمنظّف عميق مرفق بإسفنجة مساعدة ومنقّية.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة