كيفيّة العناية بالساقين!

لا تحظى جميع النساء بساقين جميلتين للأسف، هناك بعض العادات ينصح الخبراء باتّباعها وممارسات يوميّة بسيطة من شأنها أن تحسّن من شكلهما ومن ملمسهما:

الحصول على ساقين ناعمتين
أولى الخطوات لتكون الساقان ناعمتين، خلوّهما من الشعر. تتعدّد طرق إزالة الشعر إمّا بواسطة الحلاوة، الشمع، وهي أفضلها، بالإضافة إلى الحلاقة بواسطة الشفرة، وهي طريقة من تلك الطرق التقليديّة الأكثر شيوعاً لسرعة نتيجتها وسهولتها، كما أنّها لا تسبّب آلاماً كالحلاوة أو الشمع.

وبالرغم من أنّ إزالة الشعر بالشفرة لا يحبّذها خبراء الجمال، إلّا أنّها لبعض النساء قد تكون الوسيلة الوحيدة التي يمكن اتّباعها، ليس لجهة الأسباب التي سبق وذكرناها، وإنّما لأسباب طبيّة تحتّم اتّباع هذه الطريقة، كتحسّس البشرة من مكوّنات الطريقتين الأخريين أو وجود ما يعرف بالدوالي، فتزيدان من تفاقمها نتيجة النزع بقوّة.

اقرئي أيضًا : 20 نجمة بألوان شعر متناقضة  

إذا كان لا بدّ من استعمال شفرة الحلاقة لإزالة الشعر، ينصح بالتالي:

- الاستحمام بماء دافئ قبل عمليّة نزع الشعر.

- فرك الساقين بالبلسم، ثمّ حلاقة الشعر وترطيبهما مباشرة بعد الانتهاء.

- صنع مغطس أسبوعيّ ساخن بخلاصة البابونج، والذي من شأنه تهدئة الأعصاب وكذلك تجديد بشرة الساقين ومنع تراكم الجلد الميت عليها.

- ترطيب بشرة الساقين كلّ ليلة باستخدام مرطّب جيّد وتدليكهما بشكل خفيف.

اقرئي أيضًا : نوع غريب من الحليب يعيد النضارة إلى البشرة! 

- تدليكهما شهريّاً باستخدام الزيوت العطريّة الخاصّة التي تمنحهما الراحة والاسترخاء وتقلّل من السيلوليت في القدمين.

-تقشير بشرة الساقين باستخدام مقشّر الجسم يوماً بعد يوم وترطيبها بعد عمليّة التقشير.

-ممارسة التمارين الرياضيّة وتحديداً تلك الخاصّة بالساقين، حيث تمنع هذه الخطوة تراكم الدهون، تشدّ عضلات الساقين وتبرز جمالهما.

-العناية بالركبتين من خلال تقشيرهما وترطيبهما بشكل مستمرّ. يمكن اللّجوء إلى التقشير الكيميائيّ أو الليزر إذا كانت الطريقة السابقة غير مجدية.

-استخدام الفازلين، فهو مستحضرٌ غنيٌ وكثيف يرطّب البشرة.

-اتّباع نظام غذائيّ صحيّ يحتوي على: الفيتامينات، المعادن اللّازمة لصحّة وجمال البشرة، مثل الفواكه الحمراء والعنب التي تحفّز الدورة الدمويّة وتمنع الالتهاب، بالإضافة إلى المكسّرات كالجوز واللّوز لاحتوائها على فيتامين E الذي يحسّن الدورة الدمويّة.

اقرئي أيضًا : مشروبات لبطن مسطّح 

-تدليك الساقين يوميّاً بواسطة زيت اللّوز وبعد الحمام مباشرة لترطيب البشرة من أعماقها والتخفيف من تورّم وتعب القدمين والتقليل من فرص ظهور الدوالي.

- رفع الساقين خلال اللّيل، عن طريق التمدّد على كنبة أثناء مشاهدة التلفاز، فمن شأن هذه الخطوة تحفيز الدورة الدمويّة وتنظيمها، وبالتالي إكساب الساقين اللّون الزهريّ والحفاظ على صحّة العضلات.

- التركيز على تناول الأغذية المدرّة للبول لما لها من دور كبير في زيادة جمال الساقين، مثل: الخيار.

- الحرص على شرب كميّات وافرة من الماء يوميّاً وبمعدّل لا يقلّ عن 8 أكواب يوميّاً.

أضف تعليقا