وصفات طبيعيّة لتبييض الساقين

العناية بالقدمين والساقين أمر تغفل عنه الكثير من النساء، فقد تتسبّب بعض العوامل في اسمرار الساقين مثل التعرّض لأشعّة الشمس، التلوّث والجفاف، سنقدم لكِ بعض الوصفات الطبيعيّة التي تساعدكِ على تبييض ساقيكِ وإعادة لونهما الطبيعيّ.
-الشوفان: اخلطي مسحوق الشوفان مع الماء، افركي بحركات دائريّة بطيئة على الجلد. يساعد ذلك على إزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح لون البشرة.
-الكركم: يعدّ واحداً من المكوّنات التي تساعد في تفتيح البشرة. استخدمي عجينة الكركم لفرك بشرتكِ بها لاستعادة لونها الأصليّ.
-الزبادي: يمنحكِ الزبادي ترطيباً مثاليّاً، وفي الوقت نفسه يعمل على تخليصكِ من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على الساقين.
-القرفة: تتميز بخصائص مضادّة للأكسدة والتي تساعد في التخلّص من التهابات الجلد، وإزالة الجلد الميت. اخلطي القرفة مع العسل ليصبح لديكِ عجينة متجانسة لاستخدامها بمثابة "سكراب" طبيعيّ للبشرة من أجل الحصول على أفضل النتائج.
-القهوة: سكراب القهوة من شأنه أن يمنحكِ أنعم بشرة على الأطلاق. اخلطي مسحوق القهوة مع زيت الزيتون واستخدمي الخليط على ساقيكِ أثناء الاستحمام. تساعد هذه الوصفة على تنعيم الساقين وتفتيح لونهما في الوقت نفسه.
-ملح البحر: ملح البحر مكوّن نشط في العديد من ماسكات البشرة التي تطرح في الأسواق. ضعي ملح البحر مع أيّ زيت أساسيّ وعصير اللّيمون للحصول على أفضل "سكراب" لتفتيح لون الساقين.
-السكّر: يستخدم السكّر على البشرة الحّساسة. اخلطي القليل منه مع العسل واستخدمي الخليط على البشرة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة