طرق للقضاء على تشقّق القدمين

بعد انتهاء فصل الشتاء نلاحظ زيادة في تشقّقات القدمين، ترافقها في كثير من الأحيان آلام، والكريمات المتخصّصة لا تقضي على هذه التشقّقات بسهولة، كما أنّ جلسات العناية بالقدم تمنح القدمين نعومة زائفة، لأنّ الجلد الذي يزال خلال هذه الجلسات سرعان ما يعود بتشقّقات أكثر.

الحقيقة أنّه من الأفضل العناية بالقدمين طوال الوقت وليس فقط كلّ شهر في الصالونات المتخصّصة، لا بدّ من تنظيفها وترطيبها يوميّاً قبل النوم، كما يفضّل النوم بجوارب قطنيّة بعد الترطيب بالكريمات أو بالبدائل الطبيعيّة.

اقرئي أيضًا : 20 نجمة بألوان شعر متناقضة  

قشر اللّيمون وجوارب قطنيّة لقدم خالية من التشقّقات
قدّم المتخصّصون وصفة طبيعيّة بسيطة للتخلّص من التشقّقات خلال ليلة واحدة، وذلك من خلال الاعتماد على قشر ليمونة، حيث يوضع كلّ نصف حول الكعب، ثمّ يحكم بجوارب قطنيّة لمدّة نصف ساعة. بعد ذلك يزال قشر اللّيمون ثمّ يرطّب كعبا القدم .

طرق طبيعيّة لترطيب القدمين
1- زيت جوز الهند الخام
من أفضل الموادّ المرطّبة للجلد زيت جوز الهند الخام الذي له قوام كريميّ وليس سائلاً، كما أنّ له دوراً في القضاء على الجراثيم. تغسل وتجفّف القدمان جيّداً، ثمّ يوضع زيت جوز الهند وتلبس جوارب قطنيّة حتى الصباح.

اقرئي أيضًا : نوع غريب من الحليب يعيد النضارة إلى البشرة!  

2- العسل الأبيض
يعد العسلّ أيضاً من المكوّنات الطبيعيّة التي تحقّق الترطيب والقضاء على الجراثيم. في وعاء عميق يحتوي على ماء دافىء، ضعي كوباً من العسل الأبيض، وانقعي قدميكِ لمدّة 30 دقيقة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة