أحدث الطرق للتخلّص من الدهون.. تعرفي عليها!

هناك عادة قديمة يظنّ البعض أنّها الطريق للتخلّص من دهون البطن، وهي تناول كوب ماء دافئ في الصباح على معدة فارغة، وبحسب الخبراء، الماء الساخن يدفع الجسم لحرق الدهون حتى تعادل درجة حرارة الماء مع درجة حرارة الجسم، ولكن، ما كشفه الخبراء في 2017 أنّ الماء البارد تأثيره أقوى في هذا الصدد!

أثبتت دراسات أجريت بالمركز الطبيّ بجامعة Maastricht في هولندا أنّ درجات الحرارة المنخفضة تزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون، وكشفت عن طريقة حديثة للتخلّص من الدهون الموضعيّة المتراكمة في أجزاء الجسم، وهي طريقة "حزام الثلج".

اقرئي أيضًا : 20 نجمة بألوان شعر متناقضة  

تعتمد الفكرة على وضع مكعّبات الثلج داخل قطعة من القماش، ثمّ توضع على المنطقة التي تتراكم فيها الدهون وتترك لمدّة 30 دقيقة، قد تشعرين بالألم أو الاحمرار، يمكن إزاحة حزام الثلج والجلوس في درجة حرارة الغرفة حتى يختفي الألم أو الاحمرار.

تعمل هذه الطريقة على دفع الجسم نحو حرق الدهون الموجودة في المنطقة الملفوفة بمكعّبات الثلج لتعادل درجة حرارة الجسم، وخلال هذه العمليّة يمكن التخلّص من جزء كبير من الدهون المتراكمة.

اقرئي أيضًا : نوع غريب من الحليب يعيد النضارة إلى البشرة!  

وتعدّ هذه الطريقة إحدى طرق استفزاز الجسم، وهي الصيحة الأحدث في عالم إنقاص الوزن، حيث أنّ الفكرة التقليديّة المعتمدة على الحرمان أثبتت أنّها غير مجدية، لاسيّما وأنّها تنتهي بالملل والتراجع، ما حدا بالخبراء إلى الاتّجاه نحو تناول مشروبات للحرق أو القيام بمثل هذه الممارسات أيضاً بهدف زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون.

تنصح "الجميلة" بضرورة استشارة الطبيب قبل اعتماد طريقة مكعّبات الثلج، لضمان تجنّب أيّ آثار جانبيّة.

اقرئي أيضًا : مشروبات لبطن مسطّح  

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة