تفتيح الشعر وتكثيفه بخلطات الكركم الطبيعية

فوائد الكركم الصحية والجمالية كثيرة، وسبق وتحدثنا عن خصائصه المذهلة في التخلص من مشاكل البشرة وجعلها أكثر إشراقاً ونضارة.

اليوم، سنعرّفك الى فوائد الكركم للشعر وهي كثيرة، وبعض الخلطات الطبيعية التي يدخل فيها، وذلك لتنعمي بشعر قوي وكثيف وخال من القشرة. إضافة الى انه باستطاعتك تفتيح لون شعرك بهذا النوع من التوابل ذات اللون الأصفر الجميل.

 

فوائد الكركم للشعر

  • يحد الكركم من تساقط الشعر ويعمل على تقوية بصيلاته، نظراً الى غناه بمادة الكركمين التي تساعد في تسميك الشعر، فيمنع بالتالي تساقطه.
  • يعالج الأمراض والمشاكل التي قد تصيب فروة الرأس، مثل الالتهابات والأكزيما والتشققات والحكة، وذلك كون مادة الكركمين تتمتع بخصائص مضادة للالتهاب والحساسية.
  • يساهم في التخلص من قشرة الرأس، فالكركم يعمل على تقوية الدورة الدموية لفروة الرأس وتدفق الدم في الرأس، ما يمنع تشققها وإفراز القشرة البيضاء.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

بعض خلطات الكركم المفيدة للشعر

خلطة الكركم والحليب لعلاج تساقط الشعر

امزجي ملعقة كبيرة من الكركم مع أربع ملاعق من الحليب السائل وقليل من العسل. حركي المزيج جيداً الى أن يصبح متماسكاً وسائلاً نوعاً ما. من ثمّ دلّكي بالمزيج فروة رأسك وانتظري لمدّة نصف ساعة. بعدها اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والماء.

 

خلطة الكركم وزيت الزيتون للتخلص من قشرة الرأس

اخلطي جيداً القليل من الكركم وزيت الزيتون، من ثم  طبّقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

 

وصفة الكركم لتلوين الشعر

إن لون الكركم الأصفر القوي يخوّلكِ أن تستخدميه كصبغة طبيعيّة لتفتيح لون شعركِ. ولزيادة فاعليته، بإمكانك خلطه مع مواد طبيعيّة أخرى مثل الزعفران، الآذريون، وشاي البابونج. أما طريقة التحضير، فتقتصر على غلي المكونات في وعاء على النار، وحين تبرد طبّقيها على شعركِ واتركيها لمدّة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

إشارة الى أنك كلما تركت الكركم على شعرك كلما حصلتِ على لون أفتح.

 

إقرئي أيضاً:

5 طرق لتفتيح الشعر الداكن

خلطات منزلية لتفتيح الشعر

ماسك لتفتيح الشعر خلال ساعة

أضف تعليقا