5 طرق لتفتيح الشعر الداكن

مع ارتفاع درجات الحرارة، تزداد رغبة السيّدات ذوات الشعر الداكن بتفتيح لون شعرهن، يجدن أنّه مناسب لموسم الصيف ولألوان الملابس الزاهية، فيعمد البعض منهن  إلى الصبغة فيما أخريات يفضّلن الحفاظ على لونه أو البحث عن بدائل طبيعيّة.هل تستطيعين تفتيح شعركِ دون صبغة؟

شاي الـبابونج:

إنْ كان شعركِ داكناً جدّاً وتودّين منحه وصفة ذهبيّة، ضعي أكياس شاي الـبابونج في كوب من الماء المغليّ لمدّة عشر دقائق. قومي برشّه بعد أن يبرد على شعر نظيف ودعي الأطراف تمتصّه طوال اللّيل. اغسليه وكرّري هذه الطريقة كيفما شئتِ. يعتبر الـبابونج من ألطف الزيوت الأساسيّة، لذلك يمكن استخدامه أيضاً على الشعر المصبوغ دون الخوف من تلفه، كما أنّه مضادّ للقشرة أيضاً.

اللّيمون:

إنّه الحل الأكثر طبيعيّة والأقلّ مخاطرة. قومي باستخدام قطعة من اللّيمون ومرّريها لرسم هايلايت في شعركِ، حاولي التركيز على مقاطع صغيرة من رأسكِ وبالأخصّ في المنطقة التي تأطر وجهكِ. أو قومي بمزج ملعقتين من عصير الليمون في كأس من الماء الدافئ واغمسي خصل شعركِ فيها على شكل قناع، ومن ثمّ دعي شعركِ ليجفّ في الشمس، واتبعيه بنوع من الأقنعة المغذيّة مثل قناع زيت جوز الهند، منعاً لجفافه.

القرفة:

إنْ كنتِ قلقة من نتائج تلوين الشعر الصناعيّة، حاولي استخدام قناع القرفة، فتأثير القرفة على لون الشعر هو الأكثر استقراراً. ما عليكِ سوى أن تقومي بمزج ملعقة من القرفة مع ما يكفي من الماء لتكوين معجون، ومن ثمّ قومي بتطبيق بلسم الشعر على شعركِ الرطب ودعيه. قومي بتطبيق مزيج القرفة على خصل شعركِ، سيساعد البلسم على امتصاص اللّون.لفّي شعركِ بقبّعة الحمّام، واتركيه لستّ ساعات (أو خلال نومكِ حتى الصباح التالي)، ثم قومي بغسله وتمتّعي بالبريق والرائحة الزكيّة.

بيكنج صودا:

مكوّن من مطبخ منزلكِ ممتاز لتفتيح الشعر. قومي بمزج ملعقة من البيكينغ صودا مع الماء واستخدميه لغسل شعركِ مرّة شهريّاً (بعد الشامبو وقبل البلسم) وسيصبح شعركِ أفتح تدريجيّاً.

أضف تعليقا