خلطات منزلية لتفتيح الشعر

تفتيح لون الشعر يترك أثره السلبي، فيصبح الشعر جافاً وخالياً من الحياة. معضلة صبغ الشعر سواء كان للتفتيح أو الهايلايت أو لاي هدف كان انه لا مجال للتراجع، فاي إمرأة تبدأ بصبغ شعرها تكمل على هذا المنوال . فاي قرار بالتخلي عن إستعمال المواد الكيميائية المضرة بالشعر سيترك المرأة امام خيارين، اما التخلص من اللون من خلال التبيض وهو قرار خاطئ جدا لان الضرر الذي يلحقه بالشعر كبير جداً، أو ان تنتظر حتى ينمو شعرها وتبدأ عملية القص تباعاً حتى تتخلص من اللون وهي عملية تتطلب الكثير من الوقت.

 

لكن هناك العديد من الخيارات الطبيعية التي يمكن اللجوء لها لتفتيح الشعر.

 

الحامض

ما تحتاجين اليه هو عصير الحامض والمياه المقطرة. البداية تكون بتخفيف الحامض بحيث تضاف نفس كمية الماء والحامض. يمكن رش الماء والحامض على شعر أو استعمال قطنة لوضعها. لتسريع عملية تفتيح الشعر يمكنك الجلوس في الشمس لساعة أو يمكن إبقاء الخلطة لمدة ٩٠ دقيقة ثم وضع كمية إضافية والانتظار لمدة ٣٠ دقيقة إضافية.

النتائج مثالية للواتي يملكن شعراً اشقراً داكناً لو لصاحبات الشعر البني، اما لصاحبات الشعر الاسود فقد يتطلب الامر مدة اطول. التفتيح باستخدام الحامض لا يترك لوناً أحمر على الشعر. 

 

الخل

الخل مثالي لمن يفضلن ظهور لمحات من اللون الاحمر على الشعر. ما تحتاجين اليه هو الخل والماء المقطر ومجددا الكمية يجب أن تكون متساوية . بعد وضع الخلطة عليك الانتظار لمدة نصف ساعة لازالتها. قد تحتاجين الى منعم للشعر لان الخل قد يتسبب بجفافه.

 

إقرئي أيضاً: ماسك لتفتيح الشعر خلال ساعة

 

ماء الأوكسجين

الكمية المستخدمة هنا ايضا يجب أن تكون متساوية وتستند الى طول الشعر، وهي طبعا ماء الاوكسجين والماء المقطر. بعد وضع الخلطة عليك غسل شعرك بعد ١٠ أو ١٥ دقيقة على أبعد تقدير إستنادا الى لون شعرها. ماء الاوكسيجن يقوم بتفتيح الشعر بسرعة ولا يترك الشعر جافاً كما هي حال الصبغات.

 

البابونج

طريقة التحضير مشابهة لتحضير البابونج كمشروب، لكن يجب مضاعفة كمية البابونج لاننا نريد سائلا مركزاً. بعد أن يبرد السائل قومي بوضعه على شعرك كاملاً أو على خصلات محددة أن كنت تنشدين الهايلايت. الاستعانة بالشمس سيسرع العملية ويجعلها اكثر فعالية، لذلك إسترخي تحت اشعة الشمس لثلاثين دقيقة ثم قومي بازلتها.

 

الحنة

الحنة عادة تقوم بجعل الشعر أدكن، لكنها تنفع لصاحبات الشعر الداكن جداً او لصاحبات الشعر الاسود. الحنة ستترك خصلات حمراء جميلة. ما تحتاجين اليه هو ٣ ملاعق من الحنة ونصف كوب من الماء المغلي. اتركي المزيج لـ ١٢ ساعة ثم قومي بوضعه على شعرك أو على خصلات محددة، اتركيه لمدة ساعتين او ٣ ثم قومي بغسله.

 

العسل وزيت الزيتون

العسل وزيت الزيتون له فائدة مضاعفة، فهو يقوم بتفتيح الشعر ويتركه ناعماً ومشرقاً في الوقت عينه. ما تحتاجين اليه هو ربع كوب من العسل الدافئ وربع كوب من زيت الزيتون. قومي بخلطها جيدا ووضعها على شعرك كاملاً أو على خصلات محددة. المدة يجب الا تتجاوز الـ ٣٠ دقيقة لكن ان كان شعرك داكناً يمكن تركها لمدة ٩٠ دقيقة. قبل ازالتها بخمس دقائق قومي بتدليك شعرك وفروة رأسك .

 

إقرئي أيضاً: ما هي النصائح التي يجب أن تتبعيها قبل صبغ الشعر؟

إقرئي أيضاً: طريقة صبغ الشعر في المنزل

إقرئي أيضاً: حيل سهلة للعناية بالشعر

أضف تعليقا