7 نصائح لتتقبّلي أقارب زوجك وتجعليهم يحبونك

لا شكّ في أن لدى شريك حياتك عائلة تتكون من أهله وأقاربه. وبالطبع لا بدّ لك من أن تسعي إلى الانسجام مع الأجواء التي يعيشونها وأن تشاركيهم مناسباتهم وأن تذهبي لزيارتهم وأن تستقبليهم في منزلك. أما أبرز ما يتعين عليك أن تقومي به فهو أن تحاولي اكتساب محبتهم وتقديرهم.

 

1 لا تبتعدي عنهم

من الضروري أن تتقبلي حضور الأقارب في حياة زوجك قدر الإمكان. فرفضك لهذا الواقع أياً كان السبب لا ينفي حقيقة وجوده. لذا، من المهم أن تنسجي معهم علاقات اجتماعية تحددين إطارها بنفسك بحسب الأشخاص والظروف. أما القاعدة الذهبية فهي: لا تقاطعيهم.

 

2 لا تفرضي على زوجك خيارات صعبة

إذا كانت أجواء أقارب زوجك لا تناسبك، لا تطلبي منه يوماً أن يقاطعهم ويبتعد عنهم. كذلك لا تعرضي عليهم الاختيار: إما أنا أو هم. فهذا قد ينعكس سلباً على علاقتكما. واطرحي على نفسك السؤال التالي: ما الذي كنت لأفعله في حال كنت مكانه؟ وهكذا ستتمكنين من فهم وجهة نظره.

 

 

3 تقبلي صفاتهم

ليس ضرورياً أن يكون أقارب زوجك نسخة طبق الأصل عنه أو عنك. فهم أشخاص مختلفون وعليك أن تتقبلي هذا الاختلاف قدر الإمكان. وهذا ما يجعل حياتك الزوجية أشبه بحديقة من الأزهار مختلفة الأشكال والألوان.

 

4 دعيه يتنفس

في حال لم ترغبي في زيارة أقارب زوجك، لا تفرضي عليه أن يقوم بالمثل. بل دعيه يتنفس ويعيش في إطار أجوائه العائلية الخاصة لأن هذا يُشعره بالارتياح وبالتالي ينعكس إيجاباً على حياتكما المشتركة.

 

5 نظمي النشاطات المشتركة

لا مفرّ من أن تتقربي من أقارب زوجك. لذا، احرصي على أن تدعيهم إلى منزلك أو لتناول الغداء أو العشاء في أحد المطاعم مرة كل 3 إلى 4 أشهر... وبالطبع تعاملي مع أطفالهم بلطف. فهذا يعزّز علاقتكم ويجعلها أكثر وداً.

 

6 حاوريهم

لتتعرفي بشكل أفضل إلى أقارب زوجك، تحدثي إليهم وتواصلي معهم بالطرق المختلفة: مباشرة أو عبر وسائل التواصل الهاتفي أو الاجتماعي. فهذا يساعدك على تفهمهم وتقبلهم في الوقت نفسه.

 

7  لا تعامليهم كالغرباء

في حال أتوا لزيارتك دعيهم يشعرون وكأنهم في منزلهم شرط ألا تسمحي لهم بالتدخل في حياتك الشخصية. واحرصي على أن تُظهري لهم المشاعر الطيبة. 

 

  اقرئي أيضاَ

 
أصابع يدي زوجك المستقبلي تكشف لك طباعه!

صغيرتان، مستديرتان، لوزيّتان؟ شكل عينيّ زوجك يكشف صفاته

 
تاريخ ميلاد زوجك يحدّد صفاتك التي تعجبه
أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية