ماسك كولاجين طبيعي مرة أسبوعياً وستبدين أصغر بـ10 سنوات

هل تعرفين السرّ الذي يكمن خلف محافظة بعض النساء على شبابهن رغم تقدمهن في العمر؟ لا شكّ في أنّ هؤلاء يطبقن بعض الوصفات الطبيعية التي تساهم في تجديد بشرتهنّ ومنحها التألق والنضارة والإشراق والتي تخلصها من علامات التقدم في السن. فهل أنت مستعدة لتحذي حذوهنّ؟

 

هل تلاحظين أن النساء اليابانيات لا يعانين عادة من مشكلات البشرة وخصوصاً تلم المرتبطة بالتقدم في السنّ؟ يعود هذا غالباً إلى استخدامهنّ وصفات طبيعية تجدّد خلايا بشرتهنّ وتمنحها اللمعان الصحي والإشراق والنضارة والحيوية. أما السرّ الذي يخفينه فهو استخدامهنّ مكوناً يتوفر دائماً في مطبخك. نقصد به الأرز المطهو على البخار. فهنّ يلجأن إليه لتقشير بشرتهنّ وترطيبها وتخليصها من الكثير من المشكلات التي قد تعاني منها.  

ويعود هذا إلى أن الأرز المطهو على البخار يحتوي على نسبة مرتفة من مضادات الأكسدة والعناصر المكافحة للالتهابات، إضافة إلى الفيتامينات الضرورية والمعادن والبروتينات التي تمنع شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة عليها.  

 

 

وصفة الشباب الدائم

إذاً، كل ما عليك أن تقومي به لتحصلي على وصفة الشباب هذه هو أن توفري هذه المكونات سهلة المنال: ملعقتين إلى 3 ملاعق طعام من الأرز، ملعقة طعام من العسل وملعقة طعام من الحليب الساخن.  

وبعد ذلك قومي بهذه الخطوات:

-أغمري الأرز بالماء البارد وضعيه على نار متوسطة (يجب أن ينضج الأرز من دون أن يجفّ الماء).  

-عندما ينضج الأرز، إنزعيه عن النار لكن لا تتخلّصي من الماء.

-إغسلي الأرز المطهو بالماء البارد وقومي بتصفيته.  

-إمزجي الأرز بالحليب الساخن ثم أضيفي العسل.

-حرّكي المكونات جيداً لتحصلي على قناع.

-طبقي القناع على وجهك لمدة 30 إلى 60 دقيقة ثمّ اغسليه بماء طهو الأرز.

يمكنك أن تحتفظي بماء الأرز في ثلاجتك لمدة 4 أيام على الأكثر، وذلك من خلال وضعه في قالب ثلج. وبعد ذلك يمكنك أن تدلكي وجهك بالقطع في الصباح كما في المساء. فهذا يهدئ بشرتك ويمنحها النضارة. ولتحصلي على نتيجة مدهشة، احرصي على أن تطبقي هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

 

اقرئي أيضاً

خلطة لتحفيز انتاج الكولاجين وتفتيح البشرة درجة واحدة

 
كولاجين طبيعي لشد بشرة الجفن في دقيقتين فقط!
 
وصفة هندية لكولاجين طبيعي تزيل التجاعيد وحب الشباب

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة