الشد بالكولاجين: تقنية جديدة لمقاومة التجاعيد

هناك العديد من الطرق لمقاومة التجاعيد ولتأخير أعراض شيخوخة الجلد ومقاومة الزمن. هل الشد بالكولاجين مألوف لديك؟

 على رغم من أن هذه الطريقة التجميلية المقاومة للتجاعيد، التي تستخدم بروتين موجود أصلاً في الجسم، لها عدة منافسين إلا أنها تظل الأكثر فاعلية لمكافحة شيخوخة البشرة.

 

يعتبر الكولاجين بروتين طبيعي موجود في الجسم. يضمن تماسك ومرونة وتجديد كافة أنسجة البشرة. وحيث أن إنتاج الكولاجين يخف طبيعياً مع التقدم في السن، ومع بلوغ المرأة  25 سنة يقل مستواه في الجسم مما يترك المجال لظهور التجاعيد على البشرة. 

    

  • عمل الكولاجين على البشرة:

يعزز الكولاجين تجديد أنسجة البشرة والأهم من ذلك أنه يتيح إبطاء الشيخوخة بشكل طبيعي. مع الوقت، تفقد البشرة مرونتها ونعومتها، وعندها تبدأ التجاعيد بالظهور. يمكن أن يساعد الكولاجين في ترطيب البشرة.

 

إقرئي أيضاً: شد الوجه بحقن الملء

 

  • الكولاجين نعم: ولكن تحت أي شكل؟

يوجد العديد من الطرق لتغذية البشرة بالكولاجين على شكل كريم أو حقن. ولكن الأخيرة هي الأقل استخداماً حيث تم استبدال الكولاجين تدريجيا بحمض الهيالورونيك أو البوتوكس.

 

-كريمات الكولاجين: منتج المعجزات؟

قد تكون الكريمات التي تحتوي على الكولاجين مفيدة جداً، ولكنها لا تعني اختفاء التجاعيد، لا تنتظري حدوث معجزة. ويمكن تفسير ذلك بأن الكولاجين يظل جزئياً ذو حجم كبير لاختراق الأدمة. ولكن الكولاجين على شكل كريم يعتبر مرطباً ممتازاً للاستخدام اليومي.

 

-حقن الكولاجين: نتائج مباشرة

يتم عمل حقن الكولاجين بشكل عام من خلال إبر رفيعة جداً على التجاعيد. ويستمر مفعولها في تمليس البشرة ما بين 3 إلى 9 أشهر حسب جرعة الكولاجين المحقونة وعمق التجاعيد. النتائج مباشرة وعادة ما تكون ممتازة بشرط أن يتقن الطبيب حقنها بالتأكيد.

 

 -تحفيز الكولاجين بالعلاج الحراري

يعتبر العلاج الحراري طريقة لتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة ويضمن لك وجهاً أكثر إشراقاً وأقل تعباً. باستخدام أداة موجهة يدوياً، يتم تسخين خلايا البشرة مما يحفز الدورة الدموية. تجمع الحرارة الكولاجين الموجود أصلاً في العمق وتحفز إنتاجه. مع الوقت، يتم إفراز جديد للكولاجين ويعطي مظهراً أكثر شباباً للبشرة. تكون النتائج ملحوظة في الأشهر التي تتبع الجلسات. ويستمر تحسن البشرة بإفراز الكولاجين وتشد البشرة لفترة 4 إلى 6 أشهر.

لذا فإن الكولاجين هو "المكون" المعجزة المستخدم في عالم التجميل وتفضله الكثير من النساء التي تستخدمه أيضاً في تمليس وتنعيم الشعر.

ولكن من الضروري أيضاً الاستعلام جيداً لمعرفة الطريقة التي تناسبك بالشكل الأمثل.

 

إقرئي أيضاً: أحدث عمليات شد الوجه

إقرئي أيضاً: شد الوجه بطرق حديثة

إقرئي أيضاً: حقن شد الوجه... ما لها وما عليها

أضف تعليقا