عادات غذائية قاتلة تمنع خسارة الوزن

يرغب الكثير من السيدات في الحصول على جسم مثالي خال من الدهون والترهلات، لكن نرى الكثير من السيدات يتبعن العديد من العادات الخاطئة تتسبب في زيادة الوزن.

وتبدأ المرأة في اتباع نظام غذائي صحي، فترى نفسها أمام عائق كبير وهو عدم حرق الجسم للدهون وعدم فقدان الوزن المطلوب، وقد يكون السبب هو ممارسة بعض العادات الغذائية القاتلة.

اقرئي أيضًا : كوارث النوم بالمكياج ووصفة لإزالته 

وإليك سيدتي مجموعة من العادات التي تعمل على وقف نمو الجسم

الأطعمة المعلبة
الاعتماد على المأكولات المعلبة الخاصة بالحميات الغذائية غنية بالصوديوم، الدهون المشبعة، السكر، المواد الحافظة الضارة بالجسم، جميعها ليست صحية على الإطلاق ويمكن أن يكون صعبًا على جسمك تقبلها مهما كتب على مغلفها أن محتوياتها من السعرات الحرارية قليل.
لذا فمن الضروري أن تختاري المأكولات الطبيعية بدلاً من الأطعمة المعلبة قدر الإمكان.

عدم التنظيم والاهتمام بالوقت
تباعد الفترات الزمنية بين الوجبات، وخاصة عند اتباع رجيم معين يسبب الشعور بالجوع وعند تناول الطعام نجد أنفسنا أمام شهية مفتوحة ترغب في تناول المزيد من الأكل، لذا فمن الضروري معرفة أنك ستكونين في العمل أو خارج المنزل لتجهيز الوجبات قبلها؛ حتى لا يحدث أن يحين موعد الطعام وليس هناك اختيار صحي ومناسب للرجيم في المكان الذي تتواجدين فيه.

تناول الحلويات بعد الانتهاء من تناول الوجبة
إنها من أسوأ العادات التي تفعلها جميع النساء بلا شك، والتي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من سلوكياتهن اليومية، وهي تناول الحلويات المختلفة كثيرة السكريات بعد الانتهاء من تناول الوجبة الأساسية.

والحقيقة هي أننا نعطي أجسامنا ما لا تحتاجه في الوقت الحالي من طعام، فيبدأ عسر الهضم ولا يتمكن الجهاز الهضمي من ممارسة عمله بشكل طبيعي، خاصة لو تضمن طعامنا الكربوهيدرات التي تتحول مباشرة إلى دهون يصعب التخلص منها حين تمتزج بالسكريات التي تم تناولها بعد الانتهاء من الوجبة.

لهذا ابتعدي تمامًا عن هذه العادة السيئة، واستبدلي تناولك للحلويات بالفاكهة الطازجة قليلة السكريات، على أن يتم تناولها بعد الانتهاء من الطعام بحوالي 3 ساعات؛ حتى يتمكن الجسم من هضم الطعام بشكل صحي وسليم.

اقرئي أيضًا : الجيلاتين مصدر الكولاجين لإزالة الرؤوس السوداء وتجديد البشرة 

التجويع المستمر
التجويع المستمر يجعل المخ يرسل إشارات للجسم بتقليل معدل الحرق؛ لأن هذا الجسم معرض لمجاعة، ويجب أن نوفر في المخزون حتى يصمد.

عدم تناول البروتينات
تعد وجبة الإفطار هي الوجبة الأهم في اليوم، لذا فإن لتناول البروتين في الإفطار فوائد متعددة. وفي دراسة أوضحت أن من تناولوا البروتين لديهم نسب أقل من مادة الغريلين، وهو الهورمون الذي يدفع الدماغ لزيادة الشعور بالجوع. أضف إلى ذلك أن البروتين يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة؛ لأنه يأخذ وقتًا أطول في الهضم من النشويات.

اقرئي أيضًا : موديلات أحذية موضة ربيع 2017 لخطوات أنيقة  

أضف تعليقا