حلول لأكثر مشاكل الجمال إحراجاً!

تتعدّد المشاكل التي تعاني منها البشرة، غير أنّ هناك منها الأكثر شيوعاً والتي تسبّب حرجاً للمرأة التي تعاني منها.

نقدّم 3 حلول لهذه المشاكل الشائعة، لتظهري إنْ كنتِ تعانين منها أو من إحداها بكلّ ثقة.

الهالات السوداء
الهالات السوداء من أكثر المشاكل التي تسبّب قلقاً للمرأة وتؤثّر سلباً على جمالها، ولأنّ المنطقة تحت العينين تعتبر طبقة رقيقه جدّاً لا تحتوي على غدد أو دهون، ما يجعلها تعكس بوضوح لون الدم المتعكّر على هيئة هالات سوداء.

من أجل طرد السموم منها لا بدّ من تناول الأطعمه التى تحتوي على فيتامين C وتجنّب بعض العادات السيّئة كالسهر لوقت متأخّر، إضافة إلى استخدام مستحضرات تجميل تحوي في تركيبتها على موادّ كيميائيّة، عدم شرب كميّات كافية من الماء يوميّا والتعرّض المباشر لأشعّة الشمس.

لتجنّب ظهور الهالات السوداء وحدوث الاتهابات تحت العين، لا بدّ من التحسين من كلّ هذه العادات واستبدالها بأخرى أكثر صحّة وأماناً، مع أهميّة تجنّب أشعّة الشمس المباشرة والسهر والالتزام بمواعيد النوم والاستعانة بالأقنعة الطبيعيّة ككمّادات الشاي، الخيار والماء المثلّج.

اقرئي أيضًا : موضة الجينز تتصدر أناقة مدونات الموضة هذا الربيع  

البثور
لا شكّ أنّ مظهرها مزعج على بشرة الوجه أو الجسم، يمكن وصفها بأنّها اضطراب جلديّ يظهر عند المراهقين عادةً وقد يستمرّ في بعض الحالات حتى عند البالغين .هناك أسباب مختلفة لظهور البثور كتكاثر البكتيريا والجراثيم على سطح الجلد وكذلك مساحيق التجميل المختلفة تتسبّب بشكل مباشر في ظهور حبّ الشباب، خصوصاً تلك التي تحتوي على البارافين.

يوصي الخبراء دائماً بضرورة عدم العبث بالبثور أو عصرها بواسطة الأظافر أو القيام ببعض العادات المتّبعة كإسناد الوجه على راحة اليد، إذْ أنّ هذه العادات السيّئة لا تزيد من حدّة الحبوب فحسب، بل قد تترك آثاراً وندوباً تشوّه الوجه. كما لا بدّ من تعقيمها وتنظيفها بشكل منتظم بواسطة الغسول الرغويّ المناسب بدلاً من الصابون العاديّ، هذا إضافة إلى عدم النوم والمساحيق التجميليّة على البشرة، لأنّها تعمل على إغلاق المسامّ وتسبّب ظهورها. يجب أيضاً غسل الفرش والإسفنجات الخاصّة بالماكياج، وعدم السماح لأحد بمشاركتها.

أخيراً يمكن الاستعانة بمصحّح اللّون بدرجة لون البشرة ذات القاعدة الخضراء لإخفاء الاحمرار الذي تسبّبه البثرة.

اقرئي أيضًا : 3 أسرار لقوام رشيق من بيلا حديد  

المسامّ الواسعة
تعاني الكثير من النساء من مسامّ الوجه الواسعة والتي تكون نتيجة لعيوب خلقيّة أو لخلل في الهرمونات أو نتيجة جينات وراثيّة. للتقليل من حجمها لا بدّ من العناية اليوميّة المنتظمة بالبشرة واستخدام مستحضرات قابضة للجلد.

ومن العناصر الطبيعيّة المناسبة لهذه المسامّ الواسعة، ماء الورد الطبيعيّ مرّتين يوميّاً أو شرائح اللّيمون الرقيقة التي تخلّص السطح من الزهم المتراكم المسبّب لتوسّع المسامّ والتي تعمل أيضاً على تقليص حجمها يوماً بعد يوم، يمكن تخفيف عصير اللّيمون بالقليل من الماء الفاتر.

اقرئي أيضًا : 5 مشروبات للتنحيف في وقت قياسيّ  

ولأنّ المسامّ الواسعة هي مسامّ مسدودة، فإنّ التنظيف العميق والتقشير المنتظم بمستحضرات العناية التي تحتوي على حبيبات خشنة Exfoliation تساعد فعلاً على تقليص حجم المسامّ، كما تتوفّر في الصالونات وعيادات التجميل علاجات خاصّة من أجل التخلّص من طبقات الجلد الميت وتنظيف المسامّ بعمق وتقليص حجمها، لذا لا بدّ من الاستشارة الطبيّة والمختصّة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة