5 مشروبات للتنحيف في وقت قياسيّ

الطرق الحديثة لإنقاص الوزن تبتعد عن فكرة الحرمان، بعد إثبات دراسات عديدة أنّها تتسبّب في الشعور بالملل والاكتئاب ومن ثمّ عدم الاستمرار في النظام الغذائيّ الذي يستهدف إنقاص الوزن، كما أنّها أحد أسباب عودة الوزن الذي تمّ خسارته بمجهود كبير في وقت قليل بعد توقف الرجيم.

يجب البحث إذاً عن طرق أخرى تحفّز الجسم على حرق الدهون وإنقاص الوزن. ينصح خبراء التغذية باعتماد أنظمة صحيّة تسمح بتناول كلّ الأطعمة ولكن بطريقة تساعد الجسم على حرق الدهون، لذا ينصب اهتمام الباحثين على اكتشاف الأطعمة أو الأعشاب التي تساعد الجسم على حرق الدهون.

اقرئي أيضًا : 30 فكرة لغرّة عصريّة 

"الجميلة" بحثت لكِ عن مشروبات تساعد على حرق الدهون، شرط تناولها صباحاً على معدة فارغة، وكوب آخر قبل الوجبات الدسمة:

مشروب الجريب فروت مع خلّ التفّاح

يتكوّن من كوب من عصير الغريب فروت مع ملعقتين من خلّ التفّاح. يمكنكِ إضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض لتحسين الطعم، ولكنّه سيضيف 20 سعرة حراريّة للمشروب، لذا يفضّل من دون العسل.

ينصح بتناول المشروب 3 مرّات يوميّاً قبل تناول كلّ وجبة، لأنّ هذا المشروب الغنيّ بفيتامين C يساعد على تحفيز عمليّة حرق الدهون، فقد أثبتت الدراسات أنّ الذين يتناولون قدراً كافياً من فيتامين C يتمكّنون من حرق 30% أكثر من الذين يعانون نقصاً في هذا الفيتامين.

اقرئي أيضًا : 3 أسرار لقوام رشيق من بيلا حديد  

مشروب القرفة مع العسل، اللّيمون والماء.

تخلط المكوّنات السابقة لصنع كوب صباحيّ يساعد على زيادة معدّل الحرق، خاصّة وأنّ القرفة لها دور كبير في ذلك، ليس هذا فحسب، فهذا المشروب يساعد أيضاً على تحسين البشرة والجلد بشكل عام.

ليمون مع خيار، نعناع وزنجبيل طازج.

تخلط المكوّنات أيضاً، ولكن لا يفضّل إضافة الكثير من الماء، لأنّ اللّيمون والخيار يحتويان على كميّة من الماء تساعد على تحوّل المكوّنات لمشروب، ويفضّل تناوله في الصباح على معدة فارغة.

اقرئي أيضًا : موضة الجينز تتصدر أناقة مدونات الموضة هذا الربيع  

ليمون مع زنجبيل، فلفل حادّ، كركم وقليل من الماء.

ينصح بتناول هذا المشروب على معدة فارغة، وبعد 20 دقيقة على الأقلّ يتمّ تناول وجبة الفطور. يعمل هذا المشروب على تحسين عمليّة الهضم ويخلّص من الشعور بالانتفاخ.

مشروب اللّفت، التفّاح الأخضر والكيوي
اعتمد هذا المشروب كنوع من الديتوكس، مكوّن من ثمرتين من التفّاح الأخضر، 2 كيوي، 5 ثمرات من الموز، وحفنة من اللّفت.
تخلط جميع المكوّنات مع إضافة 1/2 لتر من الماء النقيّ. يتمّ تناول نصف الكميّة على معدة فارغة، ثمّ تستكمل بقيّة الكميّة على مدار اليوم.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا