طريقة صنع غسول طبيعيّ لتنظيف وترطيب الجسم

للحصول على بشرة نضرة وشابّة، خالية من الجفاف أو البقع، لا بدّ من اتّباع روتين كامل يقوم على ثلاث خطوات وهي: التنظيف، الترطيب والتقشير، وأيّ إهمال في خطوة من هذه الخطوات ينذر بظهور مشكلة تصيب البشرة وتعجّل من ظهور علامات تقدّم العمر.

السبب الرئيسيّ لظهور التجاعيد هو جفاف البشرة وقلّة التغذية، ما يستدعي اهتماماً بالترطيب اليوميّ للبشرة بعد تنظيفها، خاصّة وأنّ بقايا الماكياج أو الأوساخ تمنع من امتصاص البشرة للكريمات مهما كانت باهظة الثمن.

اقرئي أيضًا : الجزر وعصيره، نضارة للبشره  

الغسول أحد أسباب الجفاف
تحتوي غالبيّة أنواع الغسول على مركّبات كيميائيّة وروائح عطريّة تضرّ بالبشرة أكثر ممّا تنفعها، حتى أنّها مسؤولة عن إصابة البشرة بالجفاف والتشقّقات، وربّما يتطوّر الأمر إلى تهيج الجلد وظهور بقع حمراء تتحوّل إلى لون داكن فيما بعد.

هل يمكن دمج خطوة التنظيف والترطيب معاً
البعض منّا يغفل أهميّة الترطيب ويكتفي بغسيل الوجه والجسم فقط، وهذا أمر خاطىء، "الجميلة" ستقدّم لكِ طريقة لا ضرر منها، تمنحكِ بشرة نظيفة ومرطّبة في الوقت نفسه لمدّة أطول أكثر ممّا تفعله أنواع الغسول المتوفّرة بالأسواق والكريمات الباهظة الثمن.

اقرئي أيضًا : شعر مموّج بأداة غير متوقّعة!  

يتألّف هذا الغسول الطبيعيّ من زيت جوز الهند البكر الذي يحتوي على أوميغا 3 و6 وهي مركّبات دهنيّة توفّر للبشرة درجة عالية من الترطيب دون أيّ ضرر والعسل الأبيض الذي يحتوي على مضادّات للبكتيريا ما يضمن بشرة نقيّة تماماً، أمّا عن الرائحة فيمكن إضافة قطرات من أيّ زيت عطريّ مفضّل.

مكوّنات الغسول:
¼ كوب من زيت جوز الهند البكر بعد تسخينه ليتحوّل قوامه إلى سائل.
¼ كوب من العسل الأبيض النقيّ.
½ كوب من أيّ صابون بشرة سائل.
5 قطرات من أيّ نوع لزيت عطريّ تفضلينه.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة للتخلّص من العرق 

تمزج كلّ المكوّنات في زجاجة محكمة الغلق، ترجّ جيّداً قبل الاستخدام وستلاحظين بقاء جسمكِ رطباً لأسبوع.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا