مؤشرات تنذر بالأورام

مؤشرات عديدة تنذر بالإصابة بالسرطان في مراحله المبكرة، لكنه في المقابل، يجهلها الكثير معتقدين أنها أعراض لا تستحق الانتباه لها؛ ليبدأوا في اكتشاف المرض بعد فوات الأوان، إليك أهم 6 أعراض يجب الانتباه إليها، يقدمها حسن متولي، استشاري الأورام.

اقرئي أيضًا : 5 خطوات لبشرة نضرة كالنجمات  

1- صعوبة التنفس، من المؤشرات الخطرة، التي تنذر بمشاكل في الجهاز التنفسي، تحتاج إلى الوقوف عندها، وتكون الأعراض على شكل سعال متكرر، مع وجود بعض آلام في الصدر والكتف.

2 - صعوبة البلع، عرض يتجاهله الكثيرون، وقد يتخيله البعض مجرد احتقان عابر وسيمر بمجموعة من المضادات الحيوية، إلا أنه قد يكون من أعراض الإصابة المبكرة بسرطان المريء.

3 - إصابتك بنزيف لا يتوقف، يعد علامة على الإصابة بسرطان الدم وإعاقة قدرة الدم على حمل الأكسجين.

4 - الشعور الدائم بالإرهاق، واحد من أهم علامات الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان؛ فإذا لم تكوني مرهقة بسبب كثرة الأعباء التي حولك، أو بسبب قلة النوم؛ فإن ذلك مؤشر على الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.

5 - هل تصابين كثيرًا بالانتفاخ والآلام في البطن، وتجهلين السبب وراء ذلك في منطقة أسفل البطن؟ وهو عرض قد تجهله الكثير من السيدات؛ فقد يكون مؤشرًا لإصابتك بمشاكل في المبيض أو وجود أورام.

6 - فقدان الشهية ووجود دم في البراز، علامة على انتشار السرطان في الكبد أو المستقيم، ولكن قد يعتبره البعض عرضًا من أعراض البواسير.

اقرئي أيضًا : مكونات طبيعية لمحاربة ضغط الدم 

سمات :
أضف تعليقا