5 خطوات لبشرة نضرة كالنجمات

عند النظر إلى صورة إحدى شهيرات العالم، لعلّ أوّل الأمور التي يدقّق بها الناظر خاصّة المرأة، البشرة، فتبدو عيناها وكأنّها منظار مكبّر يكتشف شائبة ما في بشرة النجمة تعلّل ما ليست بحاصلة عليه من نقاء ونضارة في بشرتها .

لا داعي لتصابي بخيبة أمل، فليس كلّ ما تشاهدينه حقيقة، فنحن اليوم في عصر الفوتوشوب الذي يمكنه إخفاء أيّ خلل مهما كان صغيراً لا يرى حتى بالعين المجرّدة، ولكن في الوقت نفسه لا تغضّي النظر وتجعلي الفوتوشوب الشمّاعة التي تعلّقين عليها إهمالكِ وعدم اكتراثكِ بصحّة بشرتكِ. فهذه النجمة كسواها ممّن تسلّط عليهنّ الأضواء تحرص على اتّباع خطوات لا تغفل عن واحدة منها، مهما كان جدول أعمالها مكتظاً بالمهامّ، ففي النهاية جمالها بكلّ تفصيل فيه هو جواز مرورها إلى قلب معجبيها.

اقرئي أيضًا : شاهدي .. 10 صيحات تسيطر على ماكياج 2017  

1.شرب الكثير من الماء
هي عادة تتبعها كلّ نجمة، لا بل تحرص على القيام بها، تناول كميّات وافرة من الماء، فالمياه تصرّف سموم البشرة وتحافظ على مستويات الترطيب الفائقة في كامل الجسم والبشرة، ما يعزّز من مطاطيّة البشرة وليونتها وملمسها الناعم بعيداً عن أعراض الجفاف والتقشّر.

2.تجنّب كلّ أنواع السكّريات المكرّرة
تحرص جميع النجمات على تتبّع عدد السعرات الحراريّة وكميّات السكّر التي يتمّ تناولها كلّ يوم. وأنتِ إذا كنتِ تطمحين لتكون بشرتكِ نضرة وخالية من كلّ الشوائب، امتنعي فوراً عن السكّريات المكرّرة في الحلويات، البسكويت، المأكولات المعلّبة، الصلصات والوجبات السريعة والجاهزة، وستلاحظين الفرق في أقلّ من أسبوع واحد.

اقرئي أيضًا : الكافيار للقضاء على مشاكل الجمال  

3.الرياضة كلّ يوم
انطلقي إلى النادي الرياضيّ أو إلى الهواء الطلق ومارسي التمارين الرياضيّة كلّ يوم، فالرياضة تعزّز من تدفق الدم إلى كامل البشرة وتؤمّن وصول الأوكسجين إليها بكميّات وافرة، ممّا يسهل عمليّة نقل المكوّنات المغذّية بأنواعها وتصريف السموم منها، وهذا ما يحافظ على نضارة وتألّق البشرة كلّ يوم. لا بأس من أن ترفقيها بجلسات الـ Pilates، اليوغا والتأمّل المهدّئة للأعصاب والتي تساعد على إعادة شحن مستويات الطاقة كلّها في الجسم.

4.الترطيب
ترطيب البشرة كلّ يوم صباحاً ومساءً من أهمّ الخطوات التي تحرص عليها جميع النجمات دون استثناء. وعندما نقول "ترطيب"، فلا شكّ أنّه مرفق بخطوات مسبقة لا بدّ منها وهي على التوالي التنظيف الجيّد لإزالة الماكياج وبقايا المساحيق، إلى تنظيف المسامّ من الأوساخ العالقة فيها، ثمّ تعقيمها بالتونر المناسب لنوعيّة البشرة، وأخيراً اختيار الكريم المناسب لنوعها وللفترتين الصباحيّة والمسائيّة.

اقرئي أيضًا : 8 ألوان لأحمر الشفاه لا بدّ منها هذا الصيف  

5.التردّد على علاجات متقدّمة ومتخصّصة
لكلّ نجمة خبير بشرة خاصّ يعتني ببشرتها ويتفقّدها مرّة كلّ شهر كحدٍّ أدنى، يقدّم لها العلاجات المتخصّصة والمتطوّرة التي تعزّز من شبابها ونضارتها وتؤخر علامات التقدّم في السنّ. ومن العلاجات الشائعة بين النجمات علاج التقشير الكريستاليّ للتخلّص من طبقات الجلد الميتة بشكل منتظم وأيضاً الميزوثيرابي وهو كوكتيل من الفيتامينات التي تحتاجها البشرة لإتمام وظائفها الحيويّة بشكل كامل كلّ ليلة وأيضاً علاجات مكافحة علامات الشيخوخة بمختلف أنواعها.

اقرئي أيضًا : حقيبة ماكياجكِ بحاجة إلى الـ Detox!  

أضف تعليقا