أطعمة تحارب السرطان.. الزنجبيل أقواها

خلال السنوات الأخيرة أصبح السرطان من أكثر أنواع الأمراض انتشارًا، وقد تكون العادات الغذائية الخاطئة السبب الرئيسي للإصابة به، فهناك قائمة من الأطعمة يجب أن تبتعدي عنها؛ لتفادي الإصابة بها وأطعمة أخرى  يجب تناولها يقدمها الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية العلاجية.

أطعمة مضرة

-الهوت دوج أو السوسيس: يصنع من بقايا لحوم البقر والدجاج؛ حيث تطحن وتخلط جميع المكونات لتشكيل عجينة سميكة، وخلال عملية إنتاج يتم خلط مواد في درجة حرارة عالية تسبب الإصابة بالسرطانات المختلفة مثل القولون والمستقيم.
- فشار الميكروويف: ابتعدي عن طهي الفيشار في الميكروويف؛ فهو يحتوي على مادة تسمى "ثنائي الأسيتيل" تسبب السرطان وأمراض الرئة.

أطعمة مفيدة

الزنجبيل : يعد الزنجبيل من أفضل أنواع الأطعمة التي تحارب أنواع السرطانات المختلفة، فهو يعمل على تسريع إنتاج أنزيمات الهضم والتخلص من مشكلات الإمساك والإسهال.
- الأناناس: يعمل على طرد السموم والفضلات من الجسم وقتل الطفيليات، كما يعد له دور كبير في الوقاية من سرطان القولون والبروستاتا بفضل وجود "بيتا كاروتين".
- الخوخ: يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل "سي، أ، ك، ب"، بالإضافة إلى حمض الفوليك وحامض البانتوثنيك والكالسيوم علاوة على الألياف الغذائية التي تزيد من كفاءة جهاز المناعة وتحارب السرطانات المختلفة.

أضف تعليقا