أطعمة لإنقاص الوزن سريعاً من دون رجيم

ظهور الجسم بشكل غير متناسق يرجع إلى سوء التغذية وعدم تناول الأطعمة الصحية، وهناك الكثير الأنظمة الغذائية تؤثر على الجسم من ناحية الزيادة في الوزن وتعمل على تراكم الدهون وبالتالي حدوث السمنة، لكن على النقيض هناك الكثير من الأكلات التي تساعدك على حرق الدهون وعدم ترك الجسم لزيادة وزنه وعمل تحكم به.

وتحلم كل امرأة بالحصول على جسم متناسق يشبه عارضات الأزياء ونجمات السينما العالمية، حتى يشعرن بالرضا والحصول على طلة جذابة أكثر أنوثة، وللوصول لهذا الحلم لا بد من معرفة أن السير على نظام غذائي متوازن يبعد الجسم عن زيادة الوزن ولن تضطر المرأة لعمل أنظمة رجيم.

اقرئي أيضًا : 5 خطوات لبشرة نضرة كالنجمات  

ولذلك نقدم لك عزيزتي المرأة مجموعة من الأكلات الصحية والمفيدة التي تستخدم في الأنظمة الغذائية عند تناولها تحصلين على الجسم المطلوب من دون اللجوء إلى عمل حمية أو نظام غذائي.

التفاح
مركب غذائي متكامل وأحد أساليب أكلات الرجيم المستخدمة، فهو عنصر حيوي جداً في عملية إنقاص الوزن والحصول على نتائج سريعة، وبالتالي من الضروري الاستعانة بالتفاح كأحد أكلات الرجيم والتي تكون غنية بالمواد والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

الجرجير
يحتوي الجرجير على نسبة عالية من الفيتامينات A و فيتامينات C، كما أنه مهم في إعداد السلطة أو الاستمرار بأكله منفصلاً لما فيه من عناصر تعمل على زيادة عملات الأيض في الجسم وبالتالي حرق الدهون بسرعة.

اقرئي أيضًا : ممارسات يومية ووصفات طبيعية لتكثيف الشعر  

الليمون
من المشروبات والأكلات الغنية بالفيتامينات المفيدة للجسم، كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة، ويمكن الاستعانة به في الطعام أو الحصول على عصير الليمون.

السلطة
من أهم الأطعمة التي ينصح بها أي طبيب تغذية؛ فهي من أكلات الرجيم في نظام الغذاء المتوازن وأحد الطرق في الحفاظ على رشاقة الجسم وعدم إمداده بالدهون، كما أنه عنصر غذائي متكامل ووجبة متكاملة العناصر الغذائية خالية من الدهون .

اقرئي أيضًا : للمرأة السعودية مجالس عربية فخمة بأسلوب القصور 

اللوز
يحتوي اللوز على نسب كبيرة من الكاليسيوم والماغنيسيوم والتي تعوض الجسم عن ما يفتقده خلال أنظمة الرجيم المختلفة، ويحتوي أيضاً على البروتينات والفيتامينات التي يمد الجسم بالطاقة والحيوية، لذلك يعتبر اللوز من أكلات الرجيم والتي لا تسبب الضرر للجسم ولا تزيد من وزنه .

البيض
يحتوي البيض على الكثير من البروتينات التي تمد الجسم بالعضلات اللازمة لبنائه؛ فهو خالٍ من الدهون وغني بالمعادن والأنزيمات اللازمة لإكمال النظام الغذائي للجسم دون زيادة وزنه.

الموز
يحتوي الموز على العديد من المعادن المفيدة للجسم، كما أنه فاكهة قليلة السعرات الحرارية، ويستخدم في جميع الأنشطة ويدخل ضمن جميع برامج التغذية الصحيحة والمفيدة للجسم نظراً لاحتوائه على فيتامين ( A & C ) وغني بالبوتاسيوم والحديد ومركز قوي لعنصر الماغنيسيوم، لذلك فهو يضمن لكم الحفاظ على الوزن ونمو صحي ومتوازن للجسم، ويعتبر من بين أفضل أكلات الرجيم الضرورية.

اقرئي أيضًا : وصفات جمالية لتقشير البشرة وتنعيمها في خمس دقائق  

فول الصويا
يدخل فول الصويا في قائمة أكثر الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون، فهو أحد المأكولات المتكاملة التي تقف ضد زيادة الوزن لدخوله بالتأثير الإيجابي على زيادة عمليات الأيض في الجسم، وبالتالي حرق الدهون الزائدة عن الحاجة .

الثوم
يعتبر الثوم حصناً منيعاً للبكتيريا الداخلة للجسم، ومصدراً مهماً في ثبات نسبة الكوليسترول في الدم عند المستويات المنخفضة والتي يضمن عندها سرعة حرق الدهون، إضافة إلى أنه غني بالمعادن والأحماض الأمينية وجميع الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

القمح
القمح عنصر مهم في مأكولات الرجيم؛ لأنه قليل السعرات الحرارية ويذيب الدهون ولا يسبب تراكمها، كما يحتوي القمح على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم والحديد.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة