اكتشفي ماذا يحصل لبشرتك إن وضعت الحليب الخام عليها

البثور من أصعب المشاكل التي تعاني منها النساء حول العالم، وتصبح  أصعب حين تتورم تحت الجلد، فيصعب التخلص منها بسهولة وتبقى منتفخة في الوجه لأيام عديدة.

وإذا كنت ترغبين بالتخلص من تلك الحبوب العنيدة جربي الحليب الخام، مع «الجميلة نت»، التي تقدِّم لك هذه الطريقة المنزليَّة المجربة للتخلص منها بسهولة.

 

الحليب الخام

يعمل الحليب الخام كمنظف لطيف على البشرة، حيث يساعد على منع ظهور الحبوب تحت الجلد نظراً لاحتوائه على أحماض الألفا هيدروكسي، ويساعد الحليب على تفتيح المسام المسدودة وإزالة الشوائب والأتربة بداخلها، كما يساعد على إزالة طبقات الجلد الميت والزيوت الزائدة.

الطريقة:

اغمسي قطعة من القطن في الحليب واستخدميها لمسح البشرة، خاصة على أماكن الحبوب تحت الجلد. أتركيها حتى 10 دقائق ثم تشطف جيداً بالماء البارد. يكرَّر ذلك مرَّتين أو ثلاث مرَّات خلال الأُسبوع للحصول على بشرة مشرقة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

ولتعزيز مفعول الماسك الحليب الخام يجب إبقاء المنطقة نظيفة من خلال:

- احرصي على غسل المنطقة: سيؤدي هذا إلى إزالة الكميات الإضافيَّة من الزيوت والجلد الميت على البشرة، التي يمكن أن تزيد من تهيج البثور والمساهمة في نمو البكتيريا، وقد تكون الحبَّة ملتهبة. لذلك يجب مسحها باستخدام منديل نظيف ومبلل.

- تجنَّبي استخدام مستحضرات التجميل وبالأخص التي تحتوي على الزيوت: فقد تمتزج مساحيق التجميل مع الزيوت على البشرة فتؤدي لانسداد المسام، وبالتالي ظهور الحبوب أسفل الجلد.

ـ تجنَّبي لمس أو ضغط الحبوب أسفل الجلد: لأنَّها ليست مفتوحة أو معرضة للهواء وبذلكَ تكون محميَّة نوعاً ما.

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

طريقة صنع صابونة الأرز لتفتيح البشرة 

هكذا تصنعين صابونة الألوفيرا للقضاء على كل مشاكل البشرة

الصبّار لبشرة صحيّة ونضرة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة