هكذا تصنعين صابونة الألوفيرا للقضاء على كل مشاكل البشرة

الألوفيرا نبتة مثالية للعناية ببشرتك، ونظراً الى غناها الكبير بالأنزيمات والفيتامينات فهي تُعتبر علاجاً طبيعياً يشفي البشرة من مشاكل كثيرة، إذ إنها ترطبها وتشدها وتكافح ظهور البثور وحب الشباب عليها وتحد من الالتهابات والاحمرار.

وإذا كنت تريدين الاستفادة من منافع الألوفيرا في جمال بشرتك والتخلص من العيوب التي تعاني منها، سنقدم إليك طريقة صنع صابونة الألوفيرا في المنزل، والتي تحتوي على خواص طبيعية مفيدة جداً لبشرتك بعيداً عن المكونات الكيميائية وأنواع منظفات البشرة التجارية.

 

فوائد صابونة الألوفيرا

تحتوي صابونة الألوفيرا على المعادن الطبيعية التي تقوي البشرة وتغذيها، وتحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة والفيتامينات، لا سيما فيتامينات  A وC وE، فتساهم بالتالي في تجديد خلايا البشرة ومعالجة المشاكل التي تعاني منها. كذلك، تشتمل صابونة الألوفيرا على مادة الهيستامين المضادة للحساسية والتهابات البشرة، وأيضاً على خواص طبيعية مضادة للجراثيم والميكروبات، مما يساعد في علاج العدوى الجلدية.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة تحضيرها

لتحضير صابونة الألوفيرا في المنزل، أنت بحاجة الى:  قالب مبشور من صابون الأطفال، كوب من الماء النقي، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون النقي، ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر، ونصف كوب من جل الألوفيرا الطبيعي.

اخلطي الماء مع جل الألوفيرا الطبيعي وقلّبي الخليط حتى يتجانس. ثم أضيفي الى الخليط الصابون البشور وضعيه في إناء على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى ذوبان المكونات كافة، بعدها أضيفي زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز المر وحركي الخليط جيداً، ثم ارفعيه عن النار ودعيه ليبرد تماماً، بعدها صبي الخليط في قوالب مخصصة واتركيها للتتجمد كلياً.

استعملي صابونة الألوفيرا عند الحاجة لتتمتعي ببشرة صحية ونضرة وجذابة.

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

اصنعي صابونة الليمون لتفتيح البشرة وازالة التجاعيد

صابونة الشوفان والحليب اصنعيها في المنزل لتفتيح وشد البشرة

حرق الدهون بالجسم بصابونة قهوة من صنع يديك

أضف تعليقا