طريقة عمل صابونة لتسمين وترطيب الوجه بزيت السمسم

إذا كانت بشرتك حساسة وبحاجة الى عناية، نقدم إليك طريقة تحضير صابونة الأفوكادو والسمسم في المنزل، فهي طبيعية مئة في المئة وخالية من المواد الكيماوية، والأهم أنها تحافظ على نعومة البشرة ونضارتها وشبابها. تساعد على ازالة الخلايا الميتة وتحفز تدفق الدم مما يمنح الوجه امتلاء طبيعيا.

 

فوائد الأفوكادو والسمسم للبشرة

من المعروف أن الأفوكادو يدخل في غالبية تركيبات الكريمات المخصصة للبشرة، إذ إنه من المواد الطبيعية المثالية لتنظيف البشرة وتغذيتها وإعادة النضارة إليها، فضلاً عن أنه يمنحها الإشراقة والجاذبية. أما السمسم فينقي البشرة ويرطبها ويعمل عل تنظيفها، بالإضافة الى أنه يؤخر من شيخوختها، ويعمل كواق لها من أشعة الشمس، ويساهم في عملية تحفيز الدورة الدموية الدقيقة مما يساعد على تجدد الخلايا .

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

مكونات صابونة الأفوكادو والسمسم

لتصنعي صابونة الأفوكادو والسمسم في المنزل، أنت بحاجة الى ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، ملعقة كبيرة من زيت دوار الشمس، كوب من الصابون المبشور، وكوبين من المياه المعقمة.

 

طريقة تحضيرها

ضعي في وعاء على النار الصابون المبشور والمياه المعقمة، وحين يذوب الصابون بشكل كامل أضيفي الى الوعاء جميع المكونات الأخرى مع الاستمرار في التحريك لمدة خمس دقائق. بعدها، ارفعي الوعاء عن النار وصبي المزيج في قوالب مخصصة للصابون الى أن تتجمد كلياً.

بالإضافة الى كل فوائد صابونة الأفوكادو والسمسم التي ذكرناها آنفاً، بإمكانك أيضاً استخدامها في تنظيف بشرة وجهك وإزالة المكياج عنها وأيضاً إزالة الكحل الأسود عن منطقة تحت العينين.

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

طريقة صنع صابونة الأرز لتفتيح البشرة 

أسهل طريقة لصنع صابونة الغار لتغذية بشرتك وتأخير التجاعيد 

هكذا تصنعين صابونة الألوفيرا للقضاء على كل مشاكل البشرة

أضف تعليقا